اخبار سياسية محلية

السيسي يؤكد موقف مصر الداعم لوحدة العراق

 
 
استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، الدكتور سليم الجبوري رئيس مجلس النواب العراقي، ووفداً من أعضاء المجلس، وذلك بحضور الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب المصري.
 
وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، إن الرئيس السيسي رحب برئيس وأعضاء مجلس النواب العراقي، مؤكداً قوة ومتانة العلاقات التي تجمع بين البلدين الشقيقين على مختلف المستويات.
 
وأكد الرئيس، موقف مصر الداعم لوحدة العراق، ومساندتها لجهود استعادة الأمن والاستقرار على كامل أراضيه، وتعزيز تماسك نسيجه المجتمعي، مشدداً على انفتاح مصر للتعاون مع العراق في جميع المجالات الثنائية، بهدف تعزيز التكاتف والتضامن بين الدول العربية، في ظل الأزمات الإقليمية التي تواجه الأمة في الوقت الراهن.
 
وأشار المتحدث الرسمي إلى أن الجبوري وجه التهنئة للرئيس السيسي، بمناسبة إعلان فوزه بفترة رئاسية ثانية، موضحا أهمية ما عكسته نتائج الانتخابات من المكانة التي يحظى بها الرئيس لدى الشعب المصري، وثقته في قيادته خلال هذه المرحلة الدقيقة من تاريخها.
 
كما أشاد الجبوري بما حققته مصر مؤخراً من نجاحات كبيرة في مواجهة الإرهاب والانتصار عليه، معربا عن شكر وتقدير الشعب العراقي لمواقف مصر الداعمة قيادة وشعباً لبلاده.