اخبار سياسية عالمية

ترامب يدعو الى التصدي “للخطر الإيراني” ويشيد بدور السعودية

أكد الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز والرئيس الامريكي دونالد ترامب، على أهمية ما تحقق ضمن جهود دولية منسقة في محاربة تنظيم “داعش” في العراق وسوريا، فيما دعا ترامب الى التصدي “للخطر الإيراني” واشاد بدور السعودية في “تحقيق الاستقرار”.

وقالت وسائل اعلام سعودية، إن “الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اجرى اتصالاً هاتفيًّا مساء امس الاثنين بالرئيس الاميركي دونالد ترامب”، مبينة أنه “تم خلاله بحث العديد من القضايا الإقليمية والدولية، في مقدمتها التطورات الأخيرة في فلسطين”.
ترامب لولي العهد السعودي: أفتقد والدك الملك سلمان
الجبوري للسفير السعودي: المنطقة تمر بمرحلة حساسة تتطلب توحيد الجهود

وشدد الملك سلمان على “ضرورة تحريك مسار عملية السلام في الشرق الأوسط ضمن جهود دولية”، مؤكدا “مواقف المملكة الثابتة تجاه القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في قيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس”.

وابدى الملك سلمان، بحسب الاعلام السعودي، تقديره للبيان الصادر عن البيت الأبيض وما تضمنه من موقف قوي تجاه “الميليشيات الحوثية التي تواصل اعتداءها بفضل الدعم الإيراني”، وأكد “جهود المملكة الرامية لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وتقديم الدعم الإنساني والإغاثي لشعبه”.

من جانبه أكد الرئيس الأميركي “ضرورة التصدي للخطر الإيراني الرامي لزعزعة الاستقرار في المنطقة”، مشيدا “بدور المملكة في تحقيق الاستقرار وجهودها المقدرة في هذا الشأن”.

ونوه الزعيمان، “بأهمية ما تحقق ضمن جهود دولية منسقة في محاربة تنظيم داعش الإرهابي في العراق وسوريا”، وفي هذا الصدد شدد الملك السعودي على “ضرورة إيجاد حل للأزمة السورية يحقق تطلعات الشعب السوري ويحفظ وحدة وسلامة أرضه”.