اقتصادي

الصين تعزز مخزونها من الذهب في طريقها للتخلي عن العملات الأجنبية

post-image


واصلت الصين تعزيز احتياطياتها من “الذهب” للشهر السابع على التوالي ، مما يشير إلى استمرار الطلب القوي على المعدن الثمين من البنوك المركزية في العالم.  

و في غضون ذلك، انخفضت احتياطيات البلاد من الدولار والعملات الأجنبية في نهاية مايو إلى 3.18 تريليون دولار، من 3.20 تريليون دولار في الشهر السابق، وفقًا لبنك الشعب الصيني. مما يشير إلى أن الصين تسعى إلى شراء الذهب واحتفاظها به بدلاً من العملات الأجنبية.  

و رفعت الصين حيازاتها من الذهب بنحو 16 طنا في مايو، وفقا لبيانات من بنك الشعب الصيني، اليوم الأربعاء. حيث يبلغ إجمالي المخزونات الآن حوالي 2092 طنًا، بعد إضافة إجمالي 144 طنًا من نوفمبر حتى الشهر الماضي.  

و قالت الرئيسة التنفيذية روث كرويل في مقابلة مع تلفزيون بلومبرج في وقت سابق من هذا الأسبوع، إن” جمعية سوق السبائك في لندن ترى استمرار الطلب القوي من البنوك المركزية هذا العام”.

و استحوذت البنوك المركزية على ما يقرب من ربع الطلب العالمي على الذهب العام الماضي، وسيقدم استمرار هذه العمليات الشرائية بعض الدعم للأسعار، التي سجلت رقماً قياسياً في مايو.  

و بدأت موجة الشراء الأخيرة في الصين في نوفمبر، وتعد هي الأولى منذ سلسلة دامت لـ10 أشهر وانتهت في سبتمبر 2019. وقبل ذلك، انتهت الموجة الأخيرة من التدفقات الوافدة في أواخر 2016.