اخبار سياسية محلية

العبادي: لدينا تحديات الجريمة المنظمة وتهريب السلاح والمخدرات والوضع الاقتصادي لا يزال صعبا

أكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي, الخميس, وجود عدد من التحديات, من بينها الجريمة المنظمة وتهريب السلاح والمخدرات وغيرها, فيما أشار إلى أن الوضع الاقتصادي لا يزال صعباً.

وقال العبادي بحسب بيان لمكتبه خلال حضوره احتفالية النصر التي أقامتها الشرطة الاتحادية, إن “الحكومة لديها تحديات جديدة بعد القضاء على الإرهاب تتمثل بحماية امن المدن والمواطنين, من الخلايا الارهابية التي سنواجهها استخباريا، وكذلك الجريمة المنظمة وتهريب السلاح والمخدرات وغيرها”.

وبارك لمقاتلي الشرطة الاتحادية والرد السريع بـ “الانتصارات المتحققة”، مخاطباً إياهم بالقول “أنتم لقنتم الأعداء درساً لن ينسوه وضربتم أروع الأمثلة في التصدي للإرهاب”.

وأضاف العبادي, أن “العدو انكسر وحققنا النصر عليه على الأرض ونفسياً وأخلاقياً من خلال اهتمامكم بالمواطنين وحقوق الانسان، وحميتم المسنين والنازحين وشاركتم الناس طعامكم وماءكم”.

وأشاد بــ “التطور الهائل في قدرات الشرطة الاتحادية”، مبيناً “أنها وحّدت مع بقية التشكيلات البلد وقاتلت جنبا الى جنب مع الجيش ومكافحة الارهاب والحشد الشعبي والعشائري والبيشمركة وقدّمت التضحيات من اجل البلد فتحقق النصر”.

ولفت إلى “أهمية تطوير صندوق شهداء الشرطة من خلال الرعاية الحكومية له”, مؤكداً أنه “بإمكان الجرحى ان يستمروا بخدمتهم وان الحكومة مستعدة لتوفير الأجواء لعملهم”.

وحيا العبادي, “الشهداء والجرحى الذين تحقق الانتصار وتحررت الاراضي بتضحياتهم”, مجدداً تأكيده بأن “لا تراجع عن محاربة الفساد، وهناك خطة شاملة لمحاربته”.

وأشار إلى “أهمية استئصال الفساد في الاجهزة الامنية وان لا يؤثر الفاسد على ما تحقق من نصر”، لافتا إلى أن “الحكومة ومع تلك التحديات فأن تؤكد أن الوضع الاقتصادي لا يزال صعبا، وبعض الفاسدين الذين كانوا يسرقون لم تعد أمامهم الفرص وتم محاصرت نشاطاتهم لكنهم سيلجأون إلى الجريمة المنظمة ولنا أدواتنا ولكن الجميع مدعوون لمساعدة الحكومة في كشف تلك الجرائم”.