اخبار سياسية عالمية

المدارس الريفية: 200 إلى 300 إغلاق المدارس في سبتمبر (بلانكر)

ترجمة / نورس احمد
قال وزير التربية والتعليم ان ما بين 200 و 300 “مدرسة كبرى” فى المناطق الريفية ستغلق للعام الدراسي القادم، مؤكدا اننا “فتحنا دروسا اكثر مما اغلقنا” بعد اسابيع من احتجاج في المناطق الريفية.
وقال جان ميشيل بلانكر على قناة فرانس انتر “لقد اعتقلت في الجمعية من قبل نواب كانوا يحتجون على ما يسمى بالتضحية بالريف، وكانت الادارات التي نخلق فيها وظائف”. واضاف “اننا نتحدث عن ما نختتمه
العديد من الإدارات الريفية عرض الإبداعات الطبقة – لا سيما مع انقسام كب و CE1 في التعليم ذات الأولوية – ولكن هذه الفتحات تجري في مدن هذه الإدارات، ويقول النقابات والمسؤولين المنتخبين من هذه المناطق الذين يعتقدون أن فإن سياسة الازدواجية في التعليم ذات الأولوية – التي يدعمونها – تتم على حساب الطبقات في الريف.
وأكد الوزير أنه “أول مؤيد قوي للمدارس الريفية” وأنه يعمل “على وجه التحديد للحفاظ على” هذه المدارس. واضاف “اننى اشارك حاليا فى سياسة اعادة احياء العالم الريفى، سننشئ مدارس داخلية ريفية”.
وقال إن بداية عام 2018 ستكون مع 3،800 وظيفة إضافية لمعلمي المدارس في جميع أنحاء فرنسا، على الرغم من الانخفاض الديموغرافي من 32،000 طالب في المرحلة الابتدائية، وخاصة في المناطق الريفية.