اخبار سياسية عالمية

الموسوي يكشف عن تقارب لحل أزمة الكابينة الوزارية

كشف النائب عن تحالف الفتح حامد الموسوي، الاثنين، عن تقارب وجهات النظر بين الكتل السياسية داخل مجلس النواب لحل أزمة الكابينة الوزارية، فيما بين أن الكتل السياسية ستجري حوارات خلال المرحلة المقبلة بشأن توزيع مهام الهيئات المستقلة والدرجات الخاصة.
 
وقال الموسوي في تصريح ، إن “الحوارات واللقاءات السياسية قائمة بين جميع الإطراف المشاركة في العملية السياسية الحالية بشأن إكمال الكابينة الوزارية لعبد المهدي ولا تحتاج إلى وساطات تقودها بعض الزعامات السياسية”، لافتا إلى إن “الفصل التشريعي الثاني سيتم من خلاله إكمال الكابينة الوزارية المتبقية”.
 
وأضاف أن “هنالك اتفاق بين الكتل السياسية على توحيد الموقف السياسي ودعم حكومة عبد المهدي لانجاز برنامجه الحكومي والنهوض بالواقع السياسية والاقتصادي للبلاد ومغادرة الخلافات الشخصية”، مبينا أن “توزيع مهام الهيئات المستقلة والدرجات الخاصة سيتحاج إلى قيام الكتل السياسية الرئيسية كسائرون والفتح والتحالف الكردستاني والحكمة بحوارات ولقاءات خلال المرحلة المقبلة”.
 
وبين أن “جميع الكتل السياسية تشهد تقاربا كبيرا في الوقت الحالي أكثر مما كانت عليها خلال الأشهر الماضية من خلاف وعدم توحيد الرؤية السياسية فيما بينها”، موضحا أن “العلاقات السياسية جيدة وسيتم حسم الكابينة الوزارية خلال الفصل التشريعي الثاني دون الدخول بخلاف جديد