فساد اداري

النزاهة تصدر امرا بحبس مدير عام سابق

أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الخميس، عن صدور قرار حكم غيابي بالحبس الشديد على مدير عام سابق في وزارة المالية. 
وقالت الدائرة في بيان تلقى NRT عربية، نسخة منه، إن “محكمة جنايات مكافحة الفساد المركزية حكمت على المدان غيابيا بالحبس الشديد لمدة سنتين وفقا لأحكام المادة (331) من قانون العقوبات رقم (111 لسنة 1969) المعدل”.
وأردف البيان، أن “المدان ارتكب عمدا ما يخالف واجبات وظيفته أثناء شغله منصب المدير العام لدائرة عقارات الدولة”، مبينا قيامه ب “منح عقار للاستثمار لمصلحة إحدى الشركات رغم كونه محكوما بالبيع بموجب قرار مجلس قيادة الثورة المنحل، لافتا إلى، أن “المدان أقدم على فعلته بهدف منفعة أشخاص على حساب الدولة”.
وأوضح، أن “المحكمة، بعد اطلاعها على الأدلة المتحصلة في هذه القضية، والمتمثلة بأقوال الممثل القانوني لدائرة العقار الزراعي، وتقرير الرقابة المالية، وتوصيات اللجان التحقيقية وقرينة هروب المتهم، وجدتها كافية ومقنعة لإدانته”.
وأضاف البيان، أن “قرار الحكم الصادر وفقا لأحكام المادة (331) من قانون العقوبات، وبدلالة مواد الاشتراك (47 و48 و49) منه، تضمن إصدار أمر قبض بحق المحكوم، وإعطاء الحق إلى الجهة المتضررة للمطالبة بالتعويض أمام المحاكم المدنية”.