اخبار سياسية عالمية

امريكا تخصص ملايين من الدولارات لمعلومات عن قادة بحزب الله

قال نسكولاس راسموسن المدير الوطني لمكافحة الإرهاب في الولايات المتحدة الثلاثاء إن حزب الله اللبناني ما زال يشكل تهديدا للولايات المتحدة، وذلك بعد 20 سنة من تصنيفه كمنظمة إرهابية.
وأوضح راسموسن في مؤتمر صحافي لعرض جهود الولايات المتحدة في مكافحة الإرهاب أن المصالح الأمنية الأميركية تراقب عن كثب أي تحركات لحزب الله على التراب الأميركي.
وأضاف أن حزب الله يعتمد على العنف والإرهاب لتحقيق أهدافه، مشيرا إلى أن تركيز الولايات المتحدة على محاربة داعش والقاعدة، لن يوقفها عن ملاحقة التنظيم وإحباط كل محاولاته في تنفيذ عمليات إرهابية.
وبحسب راسموسن، فإن حزب الله لا يشكل فقط خطرا على الولايات المتحدة، بل على لبنان ومنطقة الشرق الـوسط والخليج، موضحا أن واشنطن تعمل مع شركائها لتتبع أي نشاط له.
وفي سياق متصل، أكد مسؤول بوزارة الخارجية الأميركية أن محاربة حزب الله هي أولوية للرئيس دونالد ترامب، معلنا عن تخصيص مكافأة بقيمة سبعة ملايين دولار لأي معلومات تؤدي إلى اعتقال القيادي في حزب الله طلال حمية، وخمسة ملايين دولار لأي معلومات حول القيادي في التنظيم فؤاد شكر.
واتهمت الخارجية الأميركية إيران بالوقوف وراء دعم وتمويل حزب الله في لبنان ودول أخرى من منطقة الشرق الأوسط مثل العراق وسورية.
وأكدت الخارجية أن الولايات المتحدة ستواصل القيام بالمزيد من الجهود من أجل فرض عقوبات إضافية على حزب الله.