اخبار رياضية

بالأرقام… أكثر الأندية معاناة من ضغط المباريات في أوروبا

ليفربول الأكثر جهداً. (أ ف ب)

أثار الإسباني بيب غوارديولا، مدرّب فريق مانشستر سيتي الإنكليزي، قضية مهمة في الفترة الأخيرة بعد التحدّث عن ضغط المباريات التي تعاني منه الأندية وبالأخص فريقه، وهو ما يؤثر بشكل كبير على صحة اللاعبين، حتى أنّ التقارير الأخيرة قالت أنه سيدخل مباراة برايتون المقبلة بالـ”بريميرليغ” ومعه 15 لاعباً فقط نتيجة الإصابات.

غوارديولا لم يكن وحده الذي يفجر تلك القضية التي بلغت مداها في الملاعب الإنكليزية، فقد شهدت الفترة الماضية خروج العديد من المدرّبين في مختلف الدوريات الأوروبية الكبرى وتحديداً الإنكليزي، بتصريحات تنتقد الإجهاد البدني الذي يتعرّض له اللاعبين.

ورصدت شبكة “أوبتا” العالمية المتخصصة في الإحصائيات، قائمة أكثر الأندية معاناة من ضغط المباريات على مستوى أوروبا، وجاء فريق مانشستر سيتي وصيفاً في القائمة، خلف ليفربول الذي يتصدّر القائمة.

تواجد ليفربول في المركز الأوّل بعد أن خاض حتى الآن 53 مباراة في مختلف المسابقات، بمتوسط راحة يصل إلى 116 ساعة و28 دقيقة بين كل مواجهة وأخرى، ثم جاء مانشستر سيتي في المركز الثاني بفارق مباراة واحدة ومعدّل راحة يصل إلى 121 ساعة و26 دقيقة بين كل مواجهة.

وفي المركز الثالث حل برشلونة الإسباني الذي خاض 47 مباراة في مختلف المسابقات، بمتوسط راحة يصل لـ131 ساعة و28 دقيقة بين كل مواجهة وأخرى، ثم جاء أرسنال في المركز الرابع بالتساوي مع برشلونة بـ47 مباراة، لكنه حصل على متوسط راحة أكبر بين كل مواجهة وأخرى وصل إلى 134 ساعة و41 دقيقة.

وأخيرًا، جاء ريال مدريد الإسباني خامساً بعد أن خاض 46 مباراة وحصل معدّل راحة يصل إلى 134 ساعة و55 دقيقة بين كل مواجهة والتالية لها.