اخبار رياضية

أرقام تاريخية بعد سحق أرسنال لتشيلسي في ديربي لندن

أرسنال لم يرحم تشيلسي. (أ ف ب)

فرض فريق أرسنال سطوته على ديربي لندن واكتسح ضيفه تشيلسي بخمسة أهداف نظيفة، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب “الإمارات”، والمؤجلة من المرحلة الـ29 لمسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز.

تناوب على تسجيل الأهداف لياندرو تروسارد وبن وايت ثنائية وكاي هافيرتز لاعب تشيلسي السابق أيضاً ثنائية، لينجح الـ”غانرز” في ضرب أكثر من عصفور بحجر جراء هذا الفوز، وأهمهم هو التربع على عرش صدارة الـ”بريميرليغ” بالوصول إلى النقطة 74 بفارق 3 نقاط عن الوصيف ليفربول.

وشهدت المباراة العديد من الأرقام القياسية التاريخية، نرصدها لكم في السطور التالية وفقاً لما ذكرته شبكتي “أوبتا وسكاواكا”

– حقق أرسنال أكبر فوز له على الإطلاق أمام تشيلسي في كل المسابقات (5-0)، فيما كانت هذه أكبر هزيمة للـ”بلوز” في ديربي لندن منذ خسارته 6-0 أمام كوينز بارك رينجرز في آذار (مارس) 1986.

– لعب أرسنال 8 مباريات في الدوري الإنكليزي ضد خصومه من الخمسة الكبار (مانشستر يونايتد – توتنهام – مانشستر سيتي – تشيلسي – ليفربول) هذا الموسم وما زال لم يخسر حتى الآن.

– أرسنال بقيادة ميكيل أرتيتا هو أوّل فريق في تاريخ الدوري الإنكليزي يفوز في 3 مباريات ديربي لندن (كل الأندية اللندنية) بفارق 5 أهداف أو أكثر في موسم واحد.

– خماسية تشيلسي انضمّت إلى أكبر نتائج أرسنال هذا الموسم في الـ”بريميرليغ” والتي جاءت كالتالي: (6-0 أمام وست هام – 6-0 أمام شيفيلد يونايتد – 5-0 أمام شيفيلد يونايتد – 5-0 أمام كريستال بالاس – 5-0 أمام بيرنلي – 5-0 أمام تشيلسي).

– ديفيد رايا حارس أرسنال يضمن جائزة القفاز الذهبي لأكثر حارس يحافظ على نظافة شباكه في الدوري الإنكليزي الممتاز 23-24 قبل نهاية الموسم بـ(4) مباريات.

– كاي هافيرتز هو أوّل لاعب يسجل ثنائية أمام تشيلسي في الدوري الإنكليزي الممتاز بعد أن سبق له ارتداء قميص الـ”بلوز” في وقت سابق.

– سدّد أرسنال 13 تسديدة في الشوط الأوّل خلال هذه المباراة؛ وهو أكبر عدد من التسديدات المسجلة في شوط واحد ضد تشيلسي في الدوري الإنكليزي الممتاز (منذ 2003–04).

– لم يفز ماوريسيو بوكيتينو بأي مباراة في الدوري الإنكليزي الممتاز على ملعب أرسنال، حيث تعادل 4 مرات وخسر 4 من زياراته الثمانية لملعب الإمارات مع ساوثهامبتون وتوتنهام وأخيراً تشيلسي.

– لم يسجل أرسنال 5 أهداف على أرضه أمام تشيلسي في مسابقة رسمية منذ 16 نيسان (أبريل) 1979 أي منذ 45 عاماً.

– آخر مرّة سجل فيها أرسنال خماسية في مرمى فريق تشيلسي، كانت في تشرين الأوّل (أكتوبر) 2011، لكنّ المباراة وقتها انتهت بنتيجة 5-3.