طبخ منوعات

تشارك حيلة لتحضير البطاطس المشوية بدون فرن

عندما تفكر في تحميص البطاطس، قد لا تعتقد أن من الممكن جعلها مقرمشة وشهية دون وضعها في الفرن لتحميصها بشكل جيد، لكن إحدى مستخدمات فيس بوك وجدت طريقة لتحميص البطاطس دون استخدام فرن على الإطلاق.

وشاركت ريا ماكولوغ أسلوبها الفريد لتحميص البطاطس على وسائل التواصل الاجتماعي، وانتشر بشكل كبير على هذه المواقع. وفي منشور لها على فيس بوك، قالت ريا إن وصفة البطاطس المشوية كان جيدة لدرجة أنها لن تطهوها بالطريقة التقليدية مرة أخرى.

وتبدأ ريا بسلق البطاطس جزئيًا لمدة 10 دقائق، قبل أن تتركها لتجف في مصفاة على البخار، وعندما تبرد، ترش عليها الدقيق والملح والفلفل وحبيبات البصل وبعض المريمية قبل تحريك البطاطس لتغليفها في الخليط.

ثم أضافت ريا قليلاً من زيت الزيتون إلى طباخها البطيء، ورفعت درجة الحرارة حتى يصبح الزيت وساخنًا عندما تضع البطاطس فيه، ثم رمت البطاطس في الزيت حتى يتم تغطيتها، وتركتها على حرارة مرتفعة لتطهى لمدة أربع ساعات، مع وضع منشفة شاي تحت الغطاء، وتقليب البطاطس مرتين خلال ذلك الوقت، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

وحظي المنشور على صفحة Slow Cooking UK على أكثر من 2.7 ألف إعجاب وأكثر من 700 تعليق. وإلى جانب الطريقة، شاركت ريا صورة للبطاطس التي طهتها حيث بدت ذهبية ومقرمشة، وعلق أحد المتابعين “إنها رائعة مع القليل من الزيت. لم أكن أدرك أنني أستطيع استخدام الطباخ البطيء لتحميص البطاطس”. وعلق آخر “لم أفكر مطلقًا في ذلك، لكنها بالتأكيد تبدو طريقة رائعة”.