طبخ منوعات

حيلة بسيطة للحصول على جلدة دجاج مقرمشة

كشف طاهٍ شهير على تيك توك عن حيلة بسيطة تساعد في الحصول على جلدة مقرمشة في كل مرة تطهو فيها الدجاج.
ونشر محمد ياسين المقيم في شيكاغو مقطع فيديو على تيك توك لمشاركة طريقته الذكية لطبخ جلد الدجاج، وسرعان ما انتشرت حيلته على مواقع التواصل الاجتماعي مع عدد كبير من الإعجابات والتعليقات.
ولست بحاجة إلى أي مكونات فاخرة أو توابل لهذه الحيلة، وهي طريقة بسيطة وتستغرق ثوانٍ للحصول على جلدة دجاج مقرمشة تمامًا كما تحبها.
ويملك محمد 104 آلاف متابع على تيك توك، وينشر بانتظام مقاطع فيديو لوصفاته، إلى جانب نصائح وحيل الطبخ، والفيديو الأكثر شعبية حتى الآن هو حيلة جلد الدجاج، والذي أوضح فيه أن كل ما تحتاجه هو شيء واحد بسيط لضمان الحصول على جلدة مقرمشة، وهذا الشيء هو … الماء المغلي.
وقال محمد “الماء المغلي يشد جلد الدجاج ويجعله مقرمشاً بعد طهيه. وفي الفيديو نرى محمد يصب الماء المغلي على أفخاذ الدجاج قبل أن يضعها في الفرن. ووفقًا لمحمد، فإن القيام بذلك سيضمن عدم حصولك على جلدة جافة ومبللة مرة أخرى، وبدلاً من ذلك، ستحصل على جلدة مقرمشة مثالية، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية.
ومن الواضح أن فيديو محمد قد أثار إعجاب الكثيرين، حيث حصد 7.8 مليون إعجاب، مع ما يقرب من 3500 تعليق و37.7 ألف مشاركة. وقال أحد المعلقين “أقول هذا من صميم قلبي.. أشكركم على هذا”، وأضاف آخر “أوووو يا إلهي.. سأجرب هذه الطريقة”، وقال ثالث “هذه الطريقة تعمل حقاً”.