اخبار سياسية محلية

رئيس مجلس كركوك: المحافظ لم يدعُ لطرد العرب والتركمان وفق ما سرب وهذا ما دار بيننا

 
علق رئيس مجلس محافظة كركوك ريبوار الطالباني، على فيديو أظهر حواراً دار بينه وبين محافظ كركوك نجم الدين كريم خلال جلسة التصويت على اجراء الاستفتاء في المحافظة.
 
وقال رئيس مجلس محافظة كركوك ريبوار الطالباني، في تصريح خاص إن “اقتطاع جزء من حوار دار بيني وبين محافظ كركوك وبهذا الشكل الغاية منه ضرب التعايش السلمي بين مكونات كركوك والتقليل من حجم الجهد الذي نقدمه لمحافظتنا”.
 
وأضاف الطالباني، “لا اتذكر نص الحوار الذي كان يدور بيننا لكن ربما كان الحديث عن الحمايات الخاصة وتواجدهم داخل قاعة المجلس، وانا دائماً اعترض على تواجد المسلحين اثناء الاجتماعات”.
 
وتابع الطالباني، “انا بطبعي دائم الابتسامة والمزاح مع الجميع ونحن في إدارة ومجلس كركوك نعمل من اجل مستقبل جميع مكونات كركوك من العرب والتركمان والكرد والكلدو اشوريين، لكن اقتطاع جزء من كلام وحوار ودي بيني وبين المحافظ المراد منه خلق فتنة”.
 
وكانت”وسائل اعلام قد تناقلت فيما بينها مقطع فيديو قد اقتطع جزء منه يظهر حوار دار بين رئيس مجلس محافظة كركوك ريبوار الطالباني وبين المحافظ نجم الدين كريم خلال جلسة التصويت على اجراء الاستفتاء في المحافظة، وقد قال محافظ كركوك ضاحكا: سنقوم بطردهم فيما بعد!!، وقد فسرتها وسائل الاعلام على انها اشارة الى العرب والتركمان”.