اخبار فنيه

رحيل “صوت باتمان” كيفن كونروي

رحل الممثل الأمريكي كيفن كونروي، الرجل الذي يقف وراء الصوت الجهير لشخصية باتمان الكرتونية في أفلام أنيميشن بسلسلة الرسوم المتحركة، عن عُمر يناهز 66 عاماً. ويأتي ذلك بعد فترة قصيرة من تشخيص إصابته بالسرطان.

ورغم كونه من أبرز مؤدين الأداء الصوتي للشخصيات خلال مراحل مختلفة من حياته، غير أنه اشتهر بأداء صوت باتمان في سلسلة الرسوم المتحركة الشهيرة التي استمرت من 1992 إلى 1996، وغالباً ما كان يتصرف في مواجهة “مارك هاميل” المؤدي لشخصية “جوكر”.

كان رمزاً للشخصية الكرتونية “باتمان” عبر أجيال لعدد كبير من المعجبين من خلال أدائه صوت هذه الشخصية في أكثر من 60 إنتاجاً، كما شارك في 15 فيلم و400 حلقة من التلفزيون وعشرين لعبة فيديو الحركة والمغامرات المبنية على شخصية باتمان.
ولد كونروي” في نيويورك، في 30 نوفمبر (تشرين الثاني) عام 1955، وترعرع في ويستبورت كونيتيكت. التحق بمدرسة جويليارد في نيويورك وأقام في غرفة مع اللمثل الأمريكي الراحل “روبن ويليامز”.

بعد التخرج، قام بجولة مع مجموعة التمثيل التابعة للممثل والمنتج “جون هاوسمان”. غنى لاحقاً في مسرحية “ريتشارد yرينبيرج” Eastern Standard في برودواي في عام 1989.
عمل أيضاً في المسلسلات التلفزيونيMurphy Brownة بما في ذلك Cheers و Tour of Duty. وفي 1991، عندما كانت المخرجة “أندريا رومانو” تستكشف ممثلها الرئيسي في فيلم Batman: The Animated Series، خُضعت مئات الاختبارات قبل دخول كونروي حيث أسند الدور له بناء على توصية من أحد الأصدقاء.