اخبار رياضية

ريال مدريد يعزز سطوته على برشلونة في أبرز أرقام كلاسيكو الأرض

ريال مدريد وبرشلونة.(أ ف ب)


اقترب ريال مدريد من اقتناص لقب الدوري الإسباني بعد فوزه القاتل 3-2 على غريمه التقليدي برشلونة في كلاسيكو الأرض، حيث سجل الإنكليزي الواعد جود بيلينغهام هدفه الحادي والعشرين هذا الموسم بجميع المسابقات وهدف الفوز بالمباراة بعد الدقيقة 90.

وأظهر ريال مدريد عقلية البطل حيث فاز بالمباراة في الدقيقة الأخيرة عندما انطلق بيلينغهام إلى منطقة جزاء برشلونة قبل أن يسجل في شباك تير شتيغن.

كان هذا هو هدفه السابع عشر في الدوري الأسباني هذا الموسم، ليقود اللوس بلانكوس لتعزيز الصدارة بفارق 11 نقطة كاملة عن برشلونة في ترتيب الليغا، مما جعلهم في طريقهم للحصول على لقبهم السادس والثلاثين.

وإليكم أبرز أرقام كلاسيكو الأرض الذي أقيم مساء الأحد ..

– لم يخسر ريال مدريد في آخر 26 مباراة له في الدوري الإسباني، بفارق أربع مباريات عن أطول سلسلة في تاريخ النادي.

– يظل أتلتيكو مدريد هو الفريق الوحيد الذي فاز على ريال مدريد هذا الموسم، حيث فاز أبناء دييغو سيميوني على منافسه في المدينة في الدوري الإسباني وكأس الملك.

– تعتبر هذه هي المرة الأولى في القرن ال21 التي يتقدم خلالها برشلونة مرتين خلال نفس المباراة على ريال مدريد بكلاسيكو الليغا ثم يخسر.

– حقق ريال مدريد، فوزه رقم 105 عبر تاريخ مواجهات الكلاسيكو، أمام غريمه التقليدي برشلونة، حيث فاز في الدوري الإسباني 79 مرة وكأس إسبانيا 13 مرة والسوبر الإسباني 10 مرات ودوري أبطال أوروبا 3 مرات.

– نجح ريال مدريد في تحقيق الفوز ذهابا وإيابا في الدوري الاسباني، بعد أن فاز بلقاء الدور الأول 2-1، وتعتبر هذه أول مرة يفوز فيها الميرينغي ذهاباً وإياباً على برشلونة منذ موسم 2020-2021، الذي شهد تفوق الملكي بواقع 3-1 و2-1.

– بيلينغهام هو أول لاعب يسجل لريال مدريد، في أول مباراتي كلاسيكو له بالليغا، منذ رود فان نيستلروي عام 2007.

– منذ موسم 2018/19، لم يسجل أي لاعب من أي فريق عددًا أكبر من الأهداف أمام برشلونة في جميع المسابقات أكثر من فينيسيوس جونيور برصيد سبعة أهداف بالتساوي مع كريم بنزيما لاعب الفريق السابق والاتحاد السعودي الحالي.