اخبار رياضية

ليفركوزن يخطف تعادلا ثمينا أمام دورتموند

ليفركوزن ودورتموند.(أ ف ب)

أبقى باير ليفركوزن، المتوج بطلا للدوري الالماني لكرة القدم في المرحلة الماضية، على سجله الخالي من الهزائم هذا الموسم، بعد ان انتزع تعادلا قاتلا امام مضيفه بوروسيا دورتموند 1-1 في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع ضمن المرحلة الثلاثين الاحد.

ورفع ليفركوزن رصيده القياسي من دون خسارة في الدوري الى 25 فوزا و5 تعادلات في 30 مباراة. وفي جميع المسابقات، وصل الفريق إلى 45 مباراة متتالية من دون هزيمة هذا الموسم.

وعلى الرغم من تتويج ليفركوزن باللقب المحلي للمرة الاولى منذ أن ابصر النور قبل 120 عاما، الأحد الماضي بفوزه الساحق على ضيفه فيردر بريمن 5-0، إلا أن فريق المدرب الاسباني تشابي ألونسو يضع نصب عينيه تحقيق العديد من الارقام القياسية.

وقال ألونسو لشبكة “دازون” عقب نهاية المباراة “لديّ شعور جيد، مشابه تماما للاسبوع الماضي، التسجيل بهذه الطريقة في النهاية كان أمرًا عاطفيًا للغاية والاحتفال أمام جماهيرنا مباشرة. عدم الخسارة… إنه أمر جميل”.

ولا يزال الفريق يبحث عن ثلاثية لافتة بعد التأهل إلى نهائي كأس ألمانيا ونصف نهائي الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).

وحده بايرن ميونيخ النادي الألماني الوحيد الذي فاز بالثلاثية، وفعل ذلك مع دوري أبطال أوروبا بدلاً من الدوري الأوروبي عامي 2013 و2020.

ولم يمر حتى بايرن ميونيخ بموسم في الدوري من دون خسارة، مما يعني أن رجال ألونسو على بعد أربع مباريات من تحقيق إنجاز فريد من نوعه.

يملك ليفركوزن حاليًا 80 نقطة، ويمكنه أيضًا كسر الرقم القياسي لعدد النقاط في الدوري على الإطلاق والبالغ 91 نقطة والذي حققه بايرن في موسم 2012-2013.

ومع أنّ المانيا تملك حظوظا كبيرة في الحصول على مركز خامس مؤهل الى المسابقة القارية الاهم الموسم المقبل، لكنّ دورتموند يسعى الى ضمان حلوله بين الاربعة الاوائل، ولأجل ذلك كان الفوز مهما للتساوي مع لايبزيغ.

وحصل الفريق الأصفر والأسود على مبتغاه عندما تقدم عن طريق نيكلاس فولكروغ (81)، حيث ظنّ فريق المدرب إدين ترزيتش المبتهج بتأهل فريقه إلى نصف نهائي دوري الابطال على حساب اتلتيكو مدريد الاسباني، أنّ فريقه في طريقه لان يصبح اول من يسقط ليفركوزن هذا الموسم.

ومع أنّ ليفركوزن ضغط بكل قواه لإدراك التعادل ودفع بمهاجمه النيجيري الهدّاف فيكتور بونيفايس في الدقيقة 81 لهذا الغرض، إلا انّه انتظر حتى الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع ليدرك التعادل اثر ركلة ركنية تابعها الكرواتي يوسيب ستانيشيتش برأسه في الزاوية البعيدة.

ويحتل دورتموند حاليًا المركز الخامس في ترتيب البوندسليغا برصيد 57 نقطة بفارق نقطتين عن لايبزيغ، علما انّ الفريقين سيتواجهان الاسبوع المقبل في مباراة مفصلية في معركة المركز الرابع. ومن ثمّ سيلتقي دورتموند مع باريس سان جرمان الفرنسي في ذهاب نصف نهائي المسابقة القارية المرموقة في 1 أيار(مايو) المقبل على ملعب سيغنال ايدونا بارك.

وقال لاعب وسط ليفركوزن السويسري غرانيت تشاكا عن المباراة “ليس من السهل اللعب عندما تكون حاسماً للقب، لكننا تحدينا أنفسنا للبقاء من دون هزيمة هذا الموسم وهذا هو هدفنا”.

وردا على سؤال عما إذا كان شعر بالقلق من إمكانية خسارة فريقه مع مرور الدقائق، اجاب تشاكا “ليس على الإطلاق”.