منوعات

سباق SailGP دبي.. وعي بيئي وحلم دنماركي

البطلة الأولمبية ريندوم (يسار)

البطلة الأولمبية ريندوم (يسار)

سيستضيف ميناء راشد، السبت والأحد، الجولة السادسة للسباق المائي العالمي الأكثر إثارة، SailGP، في الموسم الرابع للدوري العالمي.

ومن المتوقَّع أن يكرر سباق جائزة طيران الإمارات دبي الكبرى تميّز وإثارة جولة العام الماضي 2022، حيث ينافس على اللقب فِرَقٌ وطنية من أستراليا وكندا والدنمارك وفرنسا وألمانيا وبريطانيا ونيوزيلندا وإسبانيا وسويسرا والولايات المتحدة الأميركية.

يذكر أن سباق دبي أصبح جزءا أساسيا في جولة SailGP الدولية الناجحة التي تضم مواقع بارزة حول العالم، بما فيها برمودا وشيكاغو وسان تروبيه وسيدني وسان فرانسيسكو.

جانب من منافسات الإبحار لفريق ROCKWOOL

الفريق الدنماركي يطمح للنصر

ومن بين الفرق المشاركة، سيكون فريق ROCKWOOL Denmark من أبرز المرشحين، وبالإضافة لكونه يضم أفضل البحارين في عالم السباقات المائية، فإنه يعمل دائما على التوعية البيئية ومنح فرص جديدة للبحارة الشباب.

مبادرة Inspire

من بين المبادرات الكثيرة التي تدعمها رياضات الإبحار الشراعي، مبادرة Inspire التابعة لـ SailGP، والتي تتمحور حول توفير المزيد من الفرص للشباب حول العالم للدخول في رياضة الإبحار، ولأولئك الذين لديهم بالفعل بعض الخبرة في الإبحار، لتحسين مهاراتهم من خلال التدريب مع عدد من أفضل البحارين في العالم.

فريق ROCKWOOL Denmark

الإبحار الشراعي.. أكثر الرياضات الصديقة للبيئة

يعتبر الإبحار الشراعي من أكثر الرياضات استدامة، حيث يتعين على المتسابقين استخدام “قوة الطبيعة”، لمساعدتهم في تحقيق الأهداف والانطلاق بسرعة.

وحول هذه النقطة، قالت البطلة الأولمبية في السباقات الشراعية، أن ماري ريندوم، التي تشارك مع فريق ROCKWOOL Denmark: “أعتقد أن الشيء الرائع حقًا في SailGP هو القوة المطلقة والسرعة التي يمكننا تحقيقها باستخدام قوة الرياح فقط، مع هذه القوارب المتطورة. يمكن لهذه القوارب أن تصل إلى أربعة أضعاف سرعة الرياح، وتصل سرعتها إلى ما يقرب من 100 كيلومتر في الساعة، وهو أمر مثير للغاية”.