اخبار سياسية محلية

صحيفة مقربة من حزب الله تهاجم الصدر وتتحدث عن “تظاهرات” ضد “المقاومة” 

هاجمت صحيفة لبنانية مقربة من حزب الله، الخميس، زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر ، متهمة “جيوش الكترونية” تابعة له بالوقوف وراء الهجمة الأخيرة ضد الحزب بشأن اتفاق القلمون ونقل عناصر بتنظيم “داعش” الإجرامي إلى مدينة البوكمال السورية، فيما كشفت عن نوايا للتحضير لتظاهرات ضد “المقاومة اللبنانية” في بغداد.

وقالت صحيفة “الأخبار” في تقرير لها بعددها الصادر اليوم ، إن “الجيوش الإلكترونية التابعة للتيّار الصدري قد أُمرت بالهجوم على حزب الله والأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، فعمد الصدريون إلى تبنّي خطاب قاسٍ”، مشيرة إلى أن “بعض «النخب» السياسية العراقية تجد في ما جرى مناسبة للتقرّب من السعودية بذريعة تحسين اقتصاد العراق”.

ولفتت الصحيفة إلى أن “السفارة السعودية في بغداد شجّعت في الأيام الأخيرة على صدور مواقف معادية لحزب الله وأمينه العام”، مبينة أن “مصادر لم تستبعد أن تشهد العاصمة العراقية تظاهرات معادية للمقاومة اللبنانية”.

واعتبرت الصحيفة أن “مواقف العبادي بوجود ضغوطٍ أميركية (وليس نصائح) دفعته إلى الخروج بتلك التصريحات، وفق عددٍ من المصادر السياسية العراقية”، مشيرة إلى أن “البعض اعرب عن اسفه لانجرار العبادي وراء الحرب الإلكترونية التي شُنّت على حزب الله ونصرالله… إذ إنّ ركوبه موجة منصات التواصل يعني مجاراته لبعض السابحين في الفلك الأميركي في بلاد الرافدين”.