منوعات

طريقة النوم الاسكندنافية تساعد في الحصول على نوم مريح

يمكن أن تكون مشاركة السرير مع شريك بمثابة كابوس، حيث لا توجد مساحة كافية في كثير من الأحيان، وهناك شخص ما يستحوذ على اللحاف دائما. ويمكن أن تكون طريقة النوم الاسكندنافية الطريقة الأمثل للتعامل مع هذه المشكلة.

وتقول نيكول إيشيلبرجر، خبيرة النوم المعتمدة من BSM لموقع ميترو البريطاني “هذه الطريقة تستحق المحاولة بكل تأكيد. لقد جرب العديد من عملائي طريقة النوم الاسكندنافية وأبلغوا عن نتائج إيجابية”.

وأضافت نيكول “قد لا يلاحظ الأزواج فرقاً كبيراً في البداية، ولكن بالنسبة للأزواج الذين يواجهون صعوبة في النوم معاً، يمكن أن تغير هذه الطريقة قواعد اللعبة. بصفتي خبيرة في النوم، أنا بصراحة سعيدة جداً لأن تيك توك يساعد في تطبيع استخدام هذه الطريقة”.

وتقول ليندزي براوينغ خبيرة النوم في Trouble Sleeping إن طريقة النوم الاسكندنافية هي “حل سهل للغاية لعدد من مشاكل النوم المشترك. وتسمح لك بتعديل لحافك دون إزعاج شريكك. وإذا شعرت بالحر الشديد، يمكنك التخلص من لحافك دون إزعاج شريكك، ثم وضعه مرة أخرى عندما تصاب بالبرد الشديد”.

وهناك بعض الأبحاث التي تقول أن النوم في غرف نوم منفصلة يمكن أن يكون مفيدًا للأزواج، ولكن مشاركة السرير مفيدة أيضاً للزوجين.

كيف تعمل طريقة النوم الاسكندنافية؟
تقول نيكول: “يجب على كل شريك استخدام لحافه الخاص، هذا كل شيء. وقد يكون للشركاء تفضيلات مختلفة لدرجة حرارة النوم، أو أن أحد الشركاء كثيراً ما يغير وضعية النوم ويزعج الشريك من خلال لحاف مشترك”. وتوافق ليندسي على ذلك، وتقول إن هذه هي الفرصة المثالية لاختيار سمك مثالي لحافك.

ثم ببساطة قم بشراء غطاءين متطابقين للسرير الفردي. وإذا شعرت بالحرارة الشديدة، يمكنك التخلص من لحافك. وإذا كنت تشعر بالبرودة الشيديدة، يمكنك التأكد من لفه حولك. هذا أيضاً يمنع شريكك من الاستيلاء على اللحاف بالكامل لأن لديه لحافه الخاص.

وتضيف نيكول “استخدام لحافين منفصلين، بدلاً من واحد مزدوج مشترك، هو أمر أوصي به بشدة للنساء اللواتي يعانين من انقطاع الطمث حيث يمكن أن يكون تنظيم درجة حرارتهن مشكلة حقيقية في الليل”.