مقالات

عامر حميو مبدعاً لعام ٢٠٢٢

تقرير/ محمد حمزة الجبوري

نظم البيت الثقافي في القاسم صباح يوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢٢/٦/٢٨ وبرعاية رئيس جامعة القاسم الخضراء الأستاذ الدكتور حسن كاطع العوادي حفلاً ثقافياً موسعاً احتفاءً بالقاص والروائي عامر حميو (مبدعاً لعام ٢٠٢٢ ) .
وجاء الحفل تثمينا لدوره المتميز والفاعل في إثراء المشهد القصصي والروائي في القاسم خاصة والعراق عامة وبأسلوب فريد امتاز بالمهنية والاحتراف والتمكن .

رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور حسن كاطع العوادي في كلمة له أشاد بدور البيت الثقافي القاسمي في تنظيم هكذا حفل وتسليط الضوء على مكامن الإبداع الأدبي في القضاء ؛ مبينا أهمية تحريك الجليد الثقافي وإبراز الأسماء الأدبية التي كان لها إبداع وحضور في المشهد الثقافي العراقي المعاصر ؛ لافتاً إلى أن أبواب الجامعة مشرعة لاحتضان الفعاليات الثقافية كافة بما يسهم في إنضاج وعي ثقافي وعلمي خدمة لبلدنا الحبيب .
وفي سياق متصل أشار مدير البيت الثقافي في القاسم علي العوادي إلى حرص دائرة العلاقات الثقافية العامة على تعقب شواخص المشهد الثقافي التي تمتلك نتاجات روائية وقصصية ترسم بأنامل مبدعة ؛ مؤكداً أهمية التواصل مع المبدعين وتوفير المناخ الثقافي الذي سيسهم في تعزيز الحراك الثقافي والتعبئة المعرفية ؛مضيفاً أن احتفاء اليوم خير دليل على متانة العلاقة والتعاون بين البيت الثقافي ومؤسسة علمية ومعرفية وثقافية كبرى سطع اسمها بين امهات الجامعات المحلية والدولية إلا وهي جامعة القاسم الخضراء.
من جانبه أعرب المحتفى به الروائي عامر حميو عن شكره وتقديره لدائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة متمثلة بالبيت الثقافي القاسمي وجامعة القاسم الخضراء ووسائل الإعلام لدورهم المميز في إنجاح الحفل التكريمي ؛ مضيفاً أن هذا الاحتفاء يحمله مسؤولية تقديم المزيد والافضل في حقول الإبداع الثقافي.
شهد الحفل التكريمي توقيع ثلاثة أعمال أدبية للمحتفى به حملت العناوين التالية ( قبور تهتك أسرارها ؛ الغوغائي ؛ خدوش في ذاكرة متقدة ؛
اختتم الحفل بتقديم درعي الابداع والتميز الأول مقدم من إدارة البيت الثقافي والثاني من رئاسة جامعة القاسم الخضراء تثمينا لدور حميو في إثراء المشهد الثقافي ، يذكر أن الحفل تم تغطيته من قناة العراقية والقناة الجامعية.

admin