عنايه وتجميل منوعات

كيفية إستخدام البيض للشعر ؟

 
1.قناع البيض :
 
كسر 2 بيضة في وعاء ومزجهم معاً يمكنك الخفق حتي تحصل علي خليط فروثي . عند الإنتهاء من الخفق يمكنك تطبيق الخليط علي فروة الرأس والشعر بدقة . يفضل إرتداء قبعة الدش وتركه لمدة 30 – 60 دقيقة قبل غسل الشعر بالماء البارد والشامبو الخفيف. يمكنك تكرار هذا القناع ثلاث مرات في الإسبوع .
 
2. بياض البيض والزبادي :
 
الزبادي مصدر غني بفيتامين ب5 وفيتامين د وكلاهما عناصر تغذي بصيلات الشعر ومنع تساقط الشعر. لأن القناع يمتلك خصائص مضادة للفطريات والتي توجد في الزبادي. يمنع الزبادي تساقط الشعر الناجم عن الإلتهابات الفطرية لفروة الرأس .
 
كسر بيضة وخفقها بإستخدام الشوكه ووضعه علي جانب ثم وضع 2 ملاعق زبادي في وعاء أخر وخفقهم والأن الجمع بين المكونين معاً وخلطهم جيداً بإستخدام المعلقة .يمكنك تطبيق هذا الخليط علي فروة الرأس الرطبة وطول الشعر . تحتاج إلي تطبيق قبعة الدش بعد الإنتهاء وتركه لمدة ساعة واحدة قبل غسله جيداً بالماء والشطف بشامبو خفيف . يمكنك تكرار هذه العملية مرتين في الإسبوع .
 
 
3. البيض والعسل :
 
العسل من العناصر المرطبة للشعر ويساعد في الحفاظ علي توازن فروة الرأس والشعر جيداً . فهو يزيد من مرونة خيوط الشعر ومنها من التكسر . بالإضافة إلي خصائص العسل المضادة للبكتريا والفطريات وتمنع إلتهاب فروة الرأس .
 
خفق بيضة في وعاء بإستخدام الشوكة وإضافة معلقة العسل إليه ومزجهم جيداً معاً . تطبيق هذا الخليط في جميع أنحاء فروة الرأس وربط الشعر كعكة مع الإنتظار لمدة ساعة والغسل بالماء ثم الشامبو الخفيف . يفضل تكرار هذا القناع مرة واحدة في الإسبوع .
 
4. البيض والليمون للشعر :
 
الليمون محمل بفيتامين ج وحمض الفوليك والفيتامينات مثل فيتامين ب المركب ومضادات الأكسدة التي تغذي جذور الشعر وتمنع إلتهابات فروة الرأس. يعزز الليمون الدورة الدموية في فروة الرأس ويفتح إنسداد جذور الشعر عن طريق تطهير بعيداً عن الاوساخ ومنع تشكيل قشرة الرأس وغيرها من الشوائب .
 
خفق بيض مع إضافة 2 ملاعق كبيرة من عصير الليمون إليه والخفق جيداً بعد الإنتهاء يتم تدليك فروة الرأس والشعر من الجذور وحتي الأطراف بالخليط . بعد الإنتهاء من التدليك تحتاج إلي إرتداء قبعة الدش وتركه لمدة ساعة واحدة قبل الغسل بالماء البارد والشامبو الخفيف. يمكنك تكرار هذا القناع مرة واحدة في الإسبوع للحصول علي نتائج جيدة .
 
5. البيض وزيت الزيتون :
 
يتمتع زيت الزيتون بخصائص ترطيب كثيقة والتي تمنع جفاف فروة الرأس والرأس . محاربة القشرة وهي واحدة من أكثر مشاكل الشعر شيوعاً وتؤثر علي صحته . عند تدليك فروة الرأس بزيت الزيتون والبيض يعزز من الدورة الدموية وتقليل الكسر .
 
خفق بيضة بالشوكة مع إضافة معلقة كبيرة من زيت الزيتون والخفق مرة أخري . تطبيق هذا القناع علي فروة الرأس الرطبة . وضع قبعة الدش علي الشعر لضمان إمتصاص الشعر للعناصر لمدة بضع ساعات وشطف الشعر بالماء البارد تليها الشامبو الخفيف . يمكنك تكرار هذا القناع 2 مرة في الإسبوع .