اخبار سياسية عالمية

لخارجية الكويتية: مؤتمر اعادة اعمار العراق يعقد في “ظروف حرجة”

اكدت الخارجية الكويتية، ان مؤتمر اعادة اعمار العراق المقرر عقده في الفترة من 12 الى 14 شباط المقبل يعقد في ظل “ظروف حرجة”.

وقال نائب وزير الخارجیة الكويتي، خالد الجار الله، في مؤتمر صحفي له، ان مؤتمر له اعمار العراق له اهمية كبيرة لاعادة اعمار المناطق المحررة من داعش، ً إلى أنه يُعقد في ظل “ظروف حرجة”، بحسب تعبيره.

واوضح قائلا، إن “دعم الكويت للعراق لم يتوقف ولن يتوقف؛ لأن أمن واستقرار العراق من أمن واستقرار الكويت والمنطقة”، مضيفا ان “دولة الكويت بدأت الاستعداد لمؤتمر إعمار العراق منذ إعلان أمیر البلاد عزمه استضافته؛ إذ تم الاتصال بالأشقاء العراقیین والبنك الدولي، وبدأت الصورة تتضح بشأن هذا المؤتمر”.

واكد الجار الله أن “المؤتمر يتضمن أبعاداً تنموية، والجديد فیه أنه سيشهد مشاركة القطاع الخاص؛ للإسهام في إعادة الإعمار”، مشیراً إلى أن “البنك الدولي سیشارك بصفته مساهماً رئیساً في المؤتمر؛ لتوفیر الضمانات المطلوبة للقطاع الخاص؛ لأنه بحاجة لضمانات للاستثمار والمشاركة في تنمیة العراق”.

ومن المقرر ان تستضيف الكويت على هامش المؤتمر الدولي لإعادة إعمار العراق، اجتماعا لوزراء خارجية دول التحالف الدولي ضد داعش، يوم 13 شباط سيبحث موضوع مكافحة الإرهاب، حيث أشار الجار الله، إلى إن الدعوات وجهت إلى 70 دولة