اقتصادي

مؤتمر “ليب24” السعودي يحصد 888 مليون دولار في يومه الثاني

مؤتمر "ليب24" في السعودية.

أعلن المؤتمر التقني الدولي “ليب24” المنعقد في السعودية، في يومه الثاني الثلثاء، جولات استثمارية للشركات الناشئة والصناديق المتعددة بأكثر من 888 مليون دولار، لدعم التقنيات المستقبلية وريادة الأعمال التقنية، وتعزيز مكانة السعودية بصفتها مركزًا للتقنية والابتكار بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وصاحبة أكبر اقتصاد رقمي في المنطقة.
وخلال الجولة التمويلية، حصلت الشركات الناشئة على تمويلات بأكثر من 165 مليون دولار. أمّا في ما يخص الصناديق، فشملت الصفقات على إعلان “أوازيس كابيتال” عن إطلاق صندوقها الثاني بإجمالي قدره 100 مليون دولار لتمكين مؤسسي الشركات في مراحل نموهم الأولية في الشرق الأوسط. كما أعلن صندوق التنمية الوطني وبنك التنمية الاجتماعية، عن تأسيس صندوق الاستثمار في الألعاب والرياضات الإلكترونية بـ40 مليون دولار، وكذلك إنشاء مسرعة وصندوق للاستثمار في الألعاب والرياضات الإلكترونية بقيمة 80 مليون دولار، وأخيراً أعلنت شركة تكامل القابضة عن إطلاق صندوق استثماري بقيمة 50 مليون دولار لدعم الشركات التقنية في مراحل نموها المبكرة في سوق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وأعلنت “إنفستكورب” إطلاق صندوق جديد مخصص لدعم الشركات في مراحل نموها باستثمار 500 مليون دولار، وأطلقت “بلغ آند بلاي” أول صندوق لها في المنطقة للاستثمار في الشركات التقنية الناشئة في السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بقيمة 50 مليون دولار.