اخبار سياسية عالمية

محافظها: الجيش السوري سيصل إلى مدينة دير الزور في غضون ساعات

قال محمد إبراهيم سمرة محافظ دير الزور السورية إن الجيش السوري سيصل إلى مدينة دير الزور التي يحاصرها تنظيم الدولة الإسلامية منذ سنوات في غضون 48 ساعة.

وأردف قائلا لرويترز عبر الهاتف إن ”أبطال الجيش خلال 24 أو48 ساعة على الأكثر ويصلون إلى مشارف مدينة دير الزور ويفك الحصار عن هذه المدينة الصامدة“.

وأضاف ”حاليا قواتنا المسلحة وأبطال الجيش العربي السوري على مسافة حوالي ما بين 18 و20 كيلومترا فقط عن مدينة دير الزور“.

وركزت القوات الحكومية السورية هذا العام على الحملة في صحراء سوريا وشنت ضربات شرقا في هجوم متعدد الجبهات ضد الدولة الإسلامية لاستعادة دير الزور حيث يسيطر التنظيم على نصف المدينة وكل الأراضي الواقعة حولها منذ عام 2014 .

وقالت وحدة الإعلام الحربي التابعة لجماعة حزب الله اللبنانية إن التقدم الذي حققه الجيش السوري يوم الأحد أدى إلى جعله وحلفائه على بعد نحو عشرة كيلومترات من المدينة.

وقالت الوحدة يوم الجمعة إن الجيش مازال على بعد 30 كيلومترا بعد السيطرة على جبل البشرى.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الجيش تقدم بشكل أكبر ووصل إلى حدود حامية الجيش المحاصرة عند الطرف الغربي من دير الزور.

وأضاف المرصد إن قتالا مكثفا يجري مع محاولة الجيش اختراق خطوط تنظيم الدولة الإسلامية للوصول إلى الحامية المحاصرة.

وذكر التلفزيون الرسمي السوري أن تنظيم الدولة الإسلامية في حالة انهيار في مواجهة تقدم الجيش.وكان مصدر عسكري سوري قد قال يوم السبت إن الجيش تقدم أيضا تجاه الشرق من السخنة على الطريق الرئيسي بين دمشق ودير الزور على امتداد طريق مواز للهجوم.

وتقاتل أيضا قوات موالية للحكومة لانتزاع جيب كبير تابع للدولة الإسلامية في وسط سوريا مع تقدمها باتجاه دير الزور.