تظاهر عدد من المواطنين في محافظة كركوك , الأربعاء, بسبب الانتشار الكبير للنفايات بالمحافظة.

وقال مصدر محلي ، إن “سكان المحافظة طالبوا مديرية البلدية ومجلس المحافظة بإيجاد حل سريع وجذري لانتشار النفايات في المحافظة”، مشيراً إلى أن “المتظاهرين طالبوا الوزارات المعنية بالتدخل العاجل للإيعاز إلى الدوائر الخدمية برفع الكميات الكبيرة للنفايات”.

وأضاف أن “ظاهرة تكدس النفايات ازدادت في الآونة الأخيرة بسبب عزوف العمال وعجلات البلدية عن العمل لأسباب مجهولة”.

أعجبنيعرض مزيد من التفاعلات

تعليق

التعليقات

بارزاني يرد على موقف الرئيس الفرنسي ماكرون برسالة

وجه رئيس حكومة اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم الاربعاء، رسالة الى الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، اشاد فيها بالمساعي الخاصة التي بذلها لتطبيع الاوضاع بين اربيل وبغداد.

وكتب بارزاني على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تغريدة جاء فيها ان زيادة تقوية العلاقات المتينة والعريقة بين فرنسا واقليم كوردستان هي في مقدمة أولويات اعماله.

وجاءت تغريدة بارزاني بعيد ان كتب الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون في صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تغريدة اعلن فيها عن ترحيبه برفع الحصار عن مطارات اقليم كوردستان العراق.

كما اعلن ماكرون في تغريدته ان فرنسا تساند رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي ورئيس حكومة اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني في تقوية الحوار الوطني في العراق.

وكان العبادي قد اعلن يوم امس الثلاثاء عن قراره برفع تعليق الرحلات الدولية عن مطاري اربيل والسليمانية الدوليين.

وعبر بارزاني في مؤتمر صحفي عن ترحيبه بخطوة العبادي واعلن استمرار اعماله مع نظرائه في بغداد لحل جميع المشكلات العالقة بين اقليم كوردستان وبغداد.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏
التعليقات

اقتصاد
برلمانية تكشف عن امتلاك العراق مزرعة للشاي بفيتنام “لا احد يعرف كيف تدار”

كشفت النائب عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف يوم الخميس عن وجود خروقات ومخالفات في عمل الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية التابعة لوزارة التجارة فيما يخص مزرعة الشاي التي تمتلكها الحكومة العراقية في فيتنام .

وقالت نصيف في بيان أورده مكتبها الإعلامي اليوم :” ان الحكومة العراقية تمتلك مزرعة للشاي في فيتنام (شركة فوداتي) وهذه المزرعة لا أحد يعرف كيف تدار وأين تذهب وارداتها، وهناك معلومات تشير الى التعاقد مع شخص عراقي لشراء الشاي المنتج في المزرعة خلافاً للتعليمات والضوابط ” ، مطالبة هيئة النزاهة بفتح تحقيق بهذا الشأن وإعلان نتائجه .

وأضافت :” ان هناك مخالفات اخرى ضمن ملف استثمار أراضي وممتلكات الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية، إذ تعطى هذه العقارات الى مستثمرين خلافاً للتعليمات والضوابط بموافقة المدير العام قاسم حمود ” ، مبينة :” ان هناك العديد من المخالفات والخروقات في عمل الشركة سنكشف عنها معززة بالوثائق خلال الأيام القادمة “.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏يبتسم‏، و‏‏‏‏‏نبات‏، و‏شجرة‏‏، و‏‏عشب‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ و‏طبيعة‏‏‏‏‏
التعليقات

بارزاني يطرح مشروعا ثلاثيا بين تحالف أمريكا واربيل وبغداد

طرح رئيس وزراء إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، مشروعا امنيا ثلاثيا بين التحالف الدولي ضد تنظيم داعش في العراق وسوريا بقيادة الولايات المتحدة الامريكية، واربيل وبغداد من اجل قطع السبل امام عودة الإرهاب.

وذكر بيان صادر عن حكومة الإقليم، ان بارزاني استقبل امس الأربعاء في العاصمة أربيل، السفير جون ويلكس سفير بريطانيا لدى العراق والوفد المرافق له.

وأضاف البيان ان السفير ويلكس اعرب عن سعادته وإرتياحه لإتفاق أربيل ـ بغداد وإستئناف الرحلات الجوية في مطاري أربيل والسليمانية، وإرسال جزء من رواتب موظفي إقليم كوردستان، والذي جاء نتيجة المباحثات بين نيجيرفان بارزاني وحيدر العبادي. كما أبدى دعم بلاده لإستمرار الحوار بين اربيل وبغداد من أجل معالجة جميع المشاكل.

ونوه السفير إلى ان بريطانيا تدعم حكومة قوية في إقليم كوردستان، وستستمر في دعم ومساعدة إقليم كوردستان، كما أعرب عن أمله أن تشهد العلاقات الثنائية بين إقليم كوردستان وبريطانيا مزيداً من التقدم في كافة المجالات، سيما في المجالات الدبلوماسية وإعادة الإعمار.

من جانبه أعرب نيجيرفان بارزاني عن شكره وتقديره للدعم البريطاني في حوار أربيل ـ بغداد، ووصف قرار الحكومة العراقية باعادة فتح المطارات وإرسال جزء من رواتب موظفي الإقليم بخطوة إيجابية في طريق إتخاذ الخطى لمرحلة أفضل ومعالجة جميع المشاكل الأخرى.

كما ابدى رغبة حكومة إقليم كوردستان في تنمية العلاقات الثنائية مع بريطانيا بشكل افضل في جميع المجالات بما فيه مصلحة الطرفين، ثم قدم للوفد الضيف نبذة عن الأوضاع الأمنية في المنطقة ورأى من الضروري أن يعمل كل من التحالف الدولي وأربيل وبغداد على مشروع مشترك من أجل قطع السبل لعودة ظهور الإرهاب في المنطقة، مبدياً في هذا الصدد إستعداد إقليم كوردستان لأي تعاون وتنسيق مع بغداد.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏
التعليقات

“المالكي” يهدد باغلاق مؤسسة اعلامية في البصرة

تلقى العاملون في مؤسسة المربد الإعلامية في المحافظة تهديداً بغلاق مبناها لنقلهم انباء الاقتتال العشائري في المدينة.

وظهر التهديد في مقطع فيديو وجهه الشيخ “ضرغام المالكي” شيخ بني مالك في البصرة، وهو يتهم المربد بتشويه سمعة المحافظة، لنقلها الاقتتال العشائري الذي يدور بين فترة وأخرى، وعدم تغطيتها للانشطة التي قام بها الشيخ.

وأضاف “سنجعل شباب البصرة يرغمونكم على لعق النفايات واغلاق القناة على رؤوسكم”.

وحملت جمعية الدفاع عن حرية الصحافة في العراق الشيخ المالكي مسؤولية حياة جميع العاملين في المربد، معربة عن غضبها من تطاول العشائر على وسائل الاعلام وتدخلها في عملها.

كما حملت الجمعية الحكومة المحلية والأجهزة الأمنية في البصرة المسؤولية الكاملة في حال تعرض احد من مؤسسة المربد لاي اعتداء، وطالبت رئيس الوزراء بالتدخل الفوري لحماية المؤسسة على الفور، واعتقال الشيخ لتحريضه على قتل العاملين في المربد، وبث رسائل تهديد واضحة، وخطابات كراهية.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏سماء‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
التعليقات

احباط هجوم ارهابي على القطعات العسكرية غربي الانبار

افاد مصدر امني في قيادة عمليات محافظة الانبار، الاربعاء، عن تدمير عجلتين لإرهابي داعش بقصف جوي لطيران الجيش غربي الانبار.

وقال المصدر في تصريح ان “طيران الجيش تمكن من تدمير عجلتين لعناصر عصابات داعش الاجرامية اثناء محاولتهما مهاجمة القطعات العسكرية المتمركزة بالقرب من الشريط الحدودي العراقي السوري غربي الانبار، ما ادى الى مقتل من فيهما دون وقوع اي اصابات في صفوف القوات الامنية والقوات الساندة لها”.

واضاف ان “معلومات استخباراتية دقيقة مكنت طيران الجيش من استهداف العجلتين وتدميرهما قبل وصولهما الى المكان المستهدف”.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏
التعليقات

العبادي من نينوى : مقبلون على نصر جديد في الإعمار والاستقرار

أكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي , الأربعاء, خلال زيارته الى محافظة نينوى, أن العراق مقبل على نصر جديد في الإعمار والاستقرار.

وقال العبادي بحسب بيان لمكتبه , خلال كلمته أمام عشائر نينوى, “إننا سعداء بان نكون في هذه المحافظة التي تخلصت من الإرهاب الذي أراد للعراق ان ينتهي وتوقع العالم ان العراق انتهى، ولكننا انتصرنا وحررنا مناطقنا بأيدي مقاتلينا الأبطال”.

وأوضح, “أننا كسرنا الارهاب ونستطيع ان نؤسس بنية جديدة وبلداً قوياً ونحن مقبلون على نصر جديد في الإعمار والاستقرار وتوفير فرص العمل.

وأضاف العبادي, أن “الجميع عليهم دراسة أسباب الانتصار الذي تحقق، وكذلك لماذا حصل الانهيار وما هي أسبابه”، مبيناً أن “وحدتنا من اهم اسباب انتصارنا”.

وأشار إلى أن “العراقيين استطاعوا مواجهة هذا الرعب وانتصروا عندما اوقفوا الخلافات وحاربوا معا من جميع المذاهب والاديان”.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏منظر داخلي‏‏
أعجبنيعرض مزيد من التفاعلات

تعليق

التعليقات
القصص الحديثة

هل يجب على الأكراد الاعتماد على حلفاء غير مؤكدين؟

ماغنوس نوريل

كوردو باكسي…

متابعة القراءة

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، و‏‏‏حشد‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏
أعجبنيعرض مزيد من التفاعلات

تعليق

التعليقات

مركز دراسات عراقي تعليقا على إقالة ترليسون: ترامب لن يكمل فترته الرئاسية

توقع مركز دراسات عراقي ، الأربعاء، أن تشهد الولايات المتحدة الأميركية حراكا لإقالة الرئيس دونالد ترامب بسبب “التخبط” الذي تعيشه إدارته وعدد المسؤولين الذي اقالهم من منصبهم، مشيرا إلى أن السياسة الخارجية الأميركية خسرت ثقة الكثير من الحلفاء.

وقال رئيس مركز النهرين للدراسات والابحاث الاستراتيجية واثق الهاشمي في تصريح ، إن “إقالة وزير الخارجية الأميركي ريكس ترليسون تأتي استكمالا للسياسة المرتبكة الي تنتهجها إدارة ترامب فيما يتعلق بالملف الخارجي”، مشيرا إلى أن “تلك السياسة افقدت أميركا الكثير من نقاطها وجعلتها تخسر ثقة حلفائها”.

وأضاف الهاشمي، أن “الورقة الإيرانية ستبقى ضاغطة في عهد الوزير الجديد من اجل كسب المزيد من الصفقات والعقود العسكرية من دول الخليج”، لافتا إلى أن “إدارة ترامب تفتقد لصقور السياسة”.

وأكد الهاشمي، أن “ترامب لن يكمل فترته الرئاسية وسيبدأ حراك داخل أميركا لإقالته”، مشيرا إلى أنه “لم يسبق لرئيس أميركي ان اقال 14 مسؤولا كما فعل ترامب”.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏بدلة‏‏‏
أعجبنيعرض مزيد من التفاعلات

تعليق

التعليقات

العراق يطلق نوعية جديدة من نفط البصرة المتوسط باسعار عالية

كشفت صحيفة بلات البريطانية ، الاربعاء، أن العراق يخطط لاطلاق نوعية جديدة من نفط البصرة الخام بعد الحصول على دعم جديد وتقديم مزيد من الاستقرار في الانواع الحالية .

ونقلت الصحيفة في خبر ترجمته عن نائب المدير العام لشركة سومو العراقية لتسويق النفط علي نزار الشطري قوله إن ” الدرجة الجديدة من النفط الخام ستكون ذات وزن نوعي يتراوح ما بين 29 الى 30 درجة مع نسبة 2 بالمائة من الكبريت”.

عرض المزيد

أعجبنيعرض مزيد من التفاعلات

تعليق

التعليقات

الصادقون: مشروع التغذية المدرسية المقدر بـ3 تريليونات باب جديد للفساد

اعتبر رئيس كتلة الصادقون النيابية حسن سالم ، الأربعاء، أن مشروع التغذية المدرسية الذي يكلف الدولة 3 تريليونات دينار باب جديد من أبواب الفساد ، فيما أكد أن بناء المدارس وإنهاء الدوام الثلاثي أولى من ذهاب الأموال إلى “جيوب الفاسدين”.

وقال سالم ، أن “مشروع قانون التغذية المدرسية الذي صوت عليه مجلس الوزراء باب جديد من أبواب الفساد”، موضحا أنه “في حال احتسبت الوجبة الغذائية على اقل تقدير بثلاثة الألف دينار على 

عرض المزيد

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏لقطة قريبة‏‏‏
أعجبنيعرض مزيد من التفاعلات

تعليق

التعليقات
    1. نبذة مختصرة
  • ايمان ابراهيم

    Hussein Talib

    رشا العزاوي

    جميل عبد الله

    تارة تارة

    جميل عبد الله

    ياسمين سامر

    Widad Farhan

    محمد العراقي
    icon of profile-discovery
    تعرف على العناصر المشتركة مع أصدقاء ‏‎Drjamil‎‏.