اخبار سياسية محلية

مفوضية انتخابات كوردستان تعلن صرف أجور موظفي الاقتراع على الاستفتاء

‎اعلنت الدائرة العامة للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات والاستفتاء في محافظة اربيل، اليوم السبت، انها ستبدأ اعتبارا من يوم غد الاحد، بتوزيع اجور الكوادر الذي اشرفوا على صناديق الاقتراع في عملية الاستفتاء على استقلال اقليم كوردستان نهاية شهر ايلول الماضي، فيما ستبدأ عملية التوزيع في محافظة السليمانية بعد غد الاثنين.

وقالت الدائرة في مؤتمر صحفي ان المبالغ التي ستوزع على الكوادر تكون عبر خطتين، خطة لجميع الاقضية والنواحي المحيطة بمدينة اربيل والخطة الثانية لمركز مدينة اربيل.

واشارت الدائرة الى ان المبالغ كانت تسلم عبر المصارف، مستدركة الى ان هذه المرة ارتأت المفوضية ان يكون التوزيع عبر لجان وقد تم تشكيل 5 لجان في محافظة اربيل وتقوم باعمالها في 5 مراكز فرعية.

على صعيد متصل اعلنت الدائرة العامة للمفوضية في محافظة السليمانية انها ستبدأ بعد غد الاثنين بتوزيع اجور الكوادر الذين اشرفوا على الاستفتاء في حدود المحافظة، مشيرة الى ان العملية ستستمر لغاية الثاني عشر من شهر كانون الاول الجاري.

وبشأن بكوادر المفوضية في الاقضية والنواحي فان الدائرة اعلنت انها ستقوم ببيان ذلك في الاسبوع المقبل.

وأجرت كوردستان في يوم 25 من شهر أيلول الماضي استفتاء للاستقلال عن العراق وقد أعلنت المفوضية يوم 27 من الشهر نفسه نجاح عملية الاستفتاء حيث أيد الكورد الاستقلال، وبلغ عدد المصوتين بـ”نعم” 92%، وحوالي 7% صوتوا بـ”لا”.

هذا وبلغت نسبة المشاركة في الاستفتاء 72%، وبلغ عدد الناخبين المشاركين في الاستفتاء 4.5 مليون ناخب من الإقليم وخارجه.