اخبار سياسية محلية

همام حمودي يعطي من ايران “اسباب” “فشل” استقلال كوردستان

قال رئيس المجلس الأعلي اهمام حمودي، ان الأميركان يسعون وراء فصل كوردستان سوريا في المستقبل، إلا ان رأى ان هذه المحاولات “ستفشل” كما “باءت بالفشل في فصل كوردستان العراق”.
وفي تصريح للصحفيين اليوم الثلاثاء عقب لقائه علي اكبر ولايتي، مستشار المرشد الايراني تطرق حمودي “الى المخطط الأميركي لفصل اقليم كوردستان من العراق ومنطقة الكورد في سوريا عن هذا البلد”.
وقال ان “أميركا زعمت أنه بسبب تواجد داعش فإن فصل كوردستان عن العراق سيخاطر بمصالحها في تلك الحقبة من الزمن لكن وجهة النظر العامة لواشنطن هي تقسيم العراق الى ثلاثة أجزاء؛ الجزء الكوردي والسني والشيعي”.
وتابع بالقول، “عندما كان الكورد يتطلعون الى الانفصال عن العراق، كان الحشد الشعبي يتواجد في مدن الإقليم؛ منوها بالانتصارات “الكبيرة” التي حققه الحشد الشعبي؛ وقال ان قوات الحشد تتمتع بمعنويات عالية جدا ولهذا فان هؤلاء (الأميركان) لم يتمكنوا من تحقيق أهدافهم.
وفي السياق نفسه، اشار رئيس المجلس الاعلي العراقي الى “موضوع فصل المنطقة السورية ذات التركيبة السكانية الكوردية، قائلا ان “الامريكان سعوا ايضا الي فصل هذه المنطقة عن بلد الام، وذلك في اطار تدخلاتهم في القضايا السورية؛ مشددا على انه كما فشل هؤلاء في موضوع كوردستان العراق سيفشلون فيما يخص سوريا ايضا”.