ديكور منوعات

يبنيان منزلاً فاخراً بالكامل من حاويات الشحن

نجح الزوجان الأستراليان جيمس سرائيل بريغز، في بناء منزل فاخر بالكامل من سبع حاويات ضخمة للشحن، بتصميم مميز وعصري، بالقرب من منطقة كيالا شمال مقاطعة فيكتوريا.

وقد تم ترشيح التصميم الفريد للمنزل، الذي وصلت تكلفة بنائه إلى 750 ألف دولار أمريكي، للفوز بلقب “افضل تصميم معماري للعام” في حفل توزيع جوائز البناء الأسترالية في عام 2019.

يتألف المنزل من طابقين مع العديد من مناطق المعيشة المضاءة بنور الشمس وثلاث غرف نوم، إلى جانب حاويات منفصلة ستكون بمثابة مساحات قائمة بذاتها لتستمتع بها الأسرة عندما يكبر الأطفال.

يوفر الجناح الرئيسي المنفصل للمنزل والذي يعتبره الزوج جيمس الجزء المفضل لديه، مساحة مثالية للضيوف في عطلة نهاية الأسبوع.

يمكن الوصول إلى الجناح الرئيسي، المرتفع على أربعة أعمدة ضيقة، من خلال ممر زجاجي مغلق يؤدي أيضًا إلى منطقة ترفيهية على السطح مع مناظر رائعة للطبيعة المحيطة.

ويتميز الموقع الاستراتيجي للنوافذ الممتدة من الأرض حتى السقف، بمقدرته على الاستفادة القصوى من ضوء الشمس. وقد تم تثبيت ميزات ترفيهية وافرة ليستمتع بها الأطفال، بما في ذلك مسبح خارجي وغرفة سينما في الجزء الخلفي من المنزل.

يذكر بأن المنازل الجاهزة أصبحت ذات شعبية متزايدة في كل من أستراليا وخارجها، حيث ارتفع الطلب عليها في السنوات الأخيرة، بحسب ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.