منوعات

أجهزة تنقية الهواء ضرورية في المنازل لهذه الأسباب

تحرص غالبية السيدات على اقتناء أجهزة تنقية الهواء في منازلهن للابتعاد عن الأجواء الحارّة وعالية الرطوبة خارجها، والحدّ من الملوثات التي تؤثر في جودة الهواء، خاصة عند الطهي في المطبخ، والملوثات المنبعثة من الشموع، والمواد السامة المتطايرة والناتجة من استخدام المنظّفات في المنازل.

وباتت أجهزة تنقية الهواء تحظى بأهمية كبيرة كأداة فعّالة لحماية صحة أفراد الأسرة داخل المنزل. وفي ما يأتي مجموعة من فوائد تنقية الهواء:

– إزالة البكتيريا والفيروسات من الهواء، حيث تشير تقديرات منظّمة الصحة العالمية إلى أن الهواء الداخلي أكثر تلوثاً بمقدار يصل إلى خمسة أضعاف مقارنةً بالهواء الطلق، ويحتوي على كمية كبيرة من البكتيريا والفيروسات والمواد الملوّثة ووبر الحيوانات الأليفة وجسيمات البلاستيك الصغيرة. ويمكن هذه المواد أن تدخل إلى الرئتين مسبّبةً أمراض الحساسية والربو، فضلاً عن انخفاض جودة النوم وغيرها من المشاكل الصحية الأخرى. ولكن يمكن أجهزة تنقية الهواء عالية الجودة إزالة أكثر من 99% من هذه الجسيمات الضارّة.

– حماية البشرة من ملوّثات الهواء الضارّة، وتشير الدراسات إلى أن التعرّض للهواء الملوث لفترة طويلة يمكن أن يسبب الإجهاد التأكسدي، والذي يؤثر سلباً في مظهر البشرة وملمسها، فضلاً عن تسريع ظهور علامات التقدّم في العمر عليها. وتساعد أجهزة تنقية الهواء على معالجة مختلف جوانب هذه المخاطر، بما يشمل مشاكل جفاف البشرة وتهيّجها أو ظهور البثور عليها، ما يضمن للجميع الحفاظ على نضارة بشرتهم الطبيعية.

– إزالة الألياف البلاستيكية الدقيقة والسامة من الهواء والتي تتواجد عادةً في كثير من المواد الخام داخل المنزل. وعلى الرغم من أنها تكون في بعض الأحيان صغيرةً بما يكفي لدخول الرئتين، إلا أن من غير المرجح لها أن تتحلّل داخل أجسامنا، ما يجعلها أحد العوامل الأساسية لحالات تهيّج وحساسية الجسم التي يمكن أن تؤدي إلى حدوث التهابات ترتبط بالكثير من المشاكل الصحية.

وهناك العديد من أجهزة التنقية المتوفرة في الأسواق، ومن بينها جهاز تنقية الهواء ™HealthProtect من Blueair الذي يعتبر الخيار الأمثل للجميع، حيث يوفر للمستخدمين جميع الفوائد السابقة، فضلاً عن العديد من المزايا الإضافية التي تضمن الحفاظ على صحة جميع أفراد العائلة.