افكار منوعات

بخاخات منزلية الصنع للتخلص من العناكب

تعاني الكثير من ربات المنازل من تسلل العناكب إلى زوايا المنزل لتبني أعشاشها، مما يفرض الحاجة إلى وسائل للتخلص من هذه الحشرات المزعجة.

وبدلاً من استخدام المبيدات الكيماوية الضارة، نقدم فيما يلي مجموعة من البخاخات منزلية الصنع التي تساعد على التخلص من العناكب في المنزل، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية:

محلول خل التفاح
صبّي كوبًا من خل التفاح في وعاء وأضيفي كوبًا من الفلفل الأسود المطحون، وملعقة صغيرة من الزيت وملعقة صغيرة من صابون جلي الأطباق قبل خلط جميع المكونات جيداً. ثم انقلي المحلول إلى زجاجة نظيفة ذات فوهة رشاش ورجيها جيداً، ورشي المحلول على المناطق المعرضة للعناكب.

محلول زيت عطري
في حين أن البشر قد يجدون الزيوت الأساسية العطرية مهدئة، فإن العناكب تشعر بالعكس تمامًا. صبي سبع قطرات من الزيت العطري الذي تختاريه في زجاجة رذاذ فارغة، ثم اغلي الماء واتركيه ليبرد، وأضيفيه إلى الزجاجة، ثم أضيفي بضع قطرات من سائل غسيل الأطباق ورجي العبوة جيدًا للحصول على بخاخ برائحة منعشة مضاد للعناكب.

الأمونيا
صبي كميات متساوية من الأمونيا والماء في زجاجة رذاذ فارغة، ورشي هذا المحلول باعتدال حول نقاط الدخول المحتملة للعناكب لتجنب التهيج عند استخدام الأمونيا.

محلول الخل الأبيض
اخلطي الخل الأبيض والماء بنسبة مقدار جزء من الخل لكل جزئين من الماء، ورش المحلول أسبوعيًا على جميع نقاط الدخول المحتملة للعناكب، بما في ذلك النوافذ والأبواب.

رذاذ هجين
سيؤدي استخدام كميات صغيرة من كل مكون من مكونات مكافحة العناكب إلى إنشاء رذاذ ممتاز للتخلص من هذه الحشرات. امزجي ما يلي في زجاجة رذاذ ورجيها قبل رشها على العناكب:

ملعقة كبيرة من صابون الأطباق
ثلث كوب من الخل الأبيض
كوب ونصف من الماء الدافئ
10 قطرات من زيت النعناع العطري
خمس قطرات من زيت اللافندر الأساسي