اخبار سياسية

 الاطار التسنيقي يتحدث عن تغيير عاجل سيترتب على الامر الولائي

الاطار التسنيقي يتحدث عن تغيير عاجل سيترتب على الامر الولائي

فى: يناير 15, 2022

أكد عضو الإطار التنسيقي ، جواد الغزالي ، اليوم السبت ، أن أمر الدولة الصادر عن المحكمة الاتحادية العليا بشأن شرعية انتخاب رئاسة مجلس النواب سيترتب عليه تغييرات.
وقال الغزالي في حديث اطلعت عليه / نانو نيوز/ ، إن “المحكمة الاتحادية أصدرت أمراً ولائياً بإيقاف عمل هيئة الرئاسة مؤقتاً لحين البت بالدعوى، وهذا دليل على أنَّ هناك أموراً قد تتغير، لأنه لو كانت المحكمة ترى أنَّ الأمور اعتيادية بما يخص جلسة البرلمان وتمضي بالطريق الصحيح؛ لم تكن لتصدر قراراً كهذا “.
وأضاف: “نعتقد أن هناك تغيير وأن المحكمة لديها رؤية للجلسة الأولى ، وبالتالي فإن مجلس النواب سينتهي لحين صدور القرار من المحكمة الاتحادية ، لأن رئاسة المجلس هي من يقرر”. الذي – التي.” للمجلس ولا للمسنين ولا للرئاسة الحق الآن في ذلك ، وفي حال صدور أمر من المحكمة بإعادة العمل مرة أخرى ، سيرأس الجلسة كبار السن ، وستبدأ من الأول. خطوة لتكون أكبر كتلة. المقدمة ولا شيء غير ذلك مؤكدا أن “يمين النواب شرعي ولن يتغير”.
وأشار الغزالي إلى أن “جميع الإجراءات توقفت ولم يعد بإمكاننا اللجوء إليها”. حتى انتخاب رئيس الجمهورية ، لا تكون المحكمة ملزمة بوقت محدد ، لكنها ستحل القضية في أسرع وقت ممكن ولن تتأخر لفترة طويلة. “
واصدرت المحكمة الاتحادية العليا قرارا بوقف رئاسة مجلس النواب المنتخب مؤقتا في الجلسة الاولى لمجلس النواب بتاريخ 9/1/2022 حتى القضية الاصلية التي كان المدعون فيها اعضاء في مجلس النواب. وطعن النائبان “باسم خشان” و “محمود المشهداني” في شرعية إجراءات انتخاب رئاسة المجلس الذي تغيبت إدارته عن رئاسة السنة الأولى.