عنايه وتجميل منوعات

أيهما أفضل لشعرك السيروم أم الزيوت الطبيعية؟

زيت الشعر والمصل (السيروم) منتجان للعناية بالشعر لهما تأثيرات مفيدة مختلفة، وللاختيار بين هذين المنتجين، يجب التعرف على الفوائد التي يعود بها كل منهما على الشعر.

يشارك أخصائي التجميل والعناية، الدكتور كاوستاف جوها، المعلومات التالية حول المصل والزيوت الطبيعية، بحسب ما أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا:

مصل الشعر

مصل الشعر فعال في الحفاظ على صحة شعرك من خلال توفير طبقة واقية على خصلات الشعر. يعد تطبيق مصل الشعر طريقة سهلة وفعالة لحماية شعرك من العوامل البيئية مثل الهواء الساخن والملوثات والحرارة وما إلى ذلك، كما أنه يوفر الترطيب الذي يساعد على التحكم في التجعد. يجعل مصل الشعر شعرك لامعًا ويحسن صحته بشكل عام.

تتوفر العديد من الأمصال في السوق، وهي مصممة لتناسب احتياجات العناية بشعرك. تحتاجين إلى البحث عن المنتج المناسب لك والذي يمكنه أن يلبي حاجتك لإصلاح التلف أو لمعانه أو تنعيمه أو منع تشابكه. فيما يلي الفوائد الرئيسية للمصل:

– يغذي الشعر الجاف
– يصلح الشعر التالف
– يضيف اللمعان للشعر
– يحارب التجعد
– يحمي الشعر من العوامل البيئية
– ينعم الأطراف المتقصفة
– مفيد لفك تشابك الشعر

زيت الشعر

يغذي زيت الشعر فروة رأسك وشعرك بالأحماض الدهنية المفيدة، ويزيت خصلات شعرك، ويضمن الصحة العامة. تتغلغل العناصر الغذائية لزيت الشعر بعمق في البشرة وتغذي الخيوط الفردية وتمنعها من التكسر. يتم استخدام زيوت شعر متعددة لتوفير فوائد مختلفة لشعرك، مثل:

– زيت جوز الهند: يساعد على إصلاح التلف وتقوية الشعر
– زيت الزيتون: يحسن الملمس والنمو
– زيت الأرجان: يجعل الشعر ناعمًا ولامعًا
– زيت الأفوكادو: يوقف تقصف الأطراف وتكسرها
– زيت اللوز: يساعد في حماية فروة الرأس

إلى جانب هذه الفوائد المتخصصة، يوفر تدليك الشعر بالزيوت الطبيعية بعض التأثيرات الجيدة على الصحة العامة لشعرك، مثل تغذية الشعر من الجذور إلى الأطراف، وتحسين فروة الرأس وتعزيز ترطيب الشعر ونموه، ومنع التقصف، إضافة إلى الحفاظ على لمعان الشعر ومعالجة القشرة وجفاف فروة الرأس.

أيهما أفضل مصل الشعر أم زيت الشعر؟
عندما تبحثين عن تحسين شامل وحلول طويلة الأمد لمشاكل شعرك، فمن الحكمة اختيار زيت الشعر المناسب لتلبية احتياجاتك. يمكن أن يعمل الروتين المنتظم لتزييت الشعر على ترطيب وتغذية شعرك مع تحسين صحته. العيب الوحيد لاستخدام الزيت هو أنك تحتاجين إلى اتباع روتين منتظم للشامبو للتخلص من الزيوت والأوساخ الزائدة على فترات منتظمة.

من ناحية أخرى، يمكن للأمصال تزويدك بحل فوري لمشاكل مثل الشعر المجعد والمتشابك، والأطراف المتقصفة. إذا كنت تخططين لتطبيق أدوات تصفيف الشعر أو المواد الكيميائية، فإن الأمصال هي الواقي المثالي. إلى جانب الفوائد الفورية، توفر الأمصال أيضًا فوائد طويلة الأجل.