محلية

الحراك يتحدث عن استياء يضرب الانبار بسبب استغلال الحلبوسي للاجهزة الامنية

2022/07/06 | 12:20 مساءً

المعلومة / بغداد ..
اكد عضو الحراك الشعبي بمحافظة الانبار محمد دحام، الاربعاء، عن وجود حالة من التذمر والاستهجان من قبل أبناء المحافظة بسبب استغلال رئيس البرلمان محمد الحلبوسي للاجهزة الامنية وتوظيفها لخدمته الشخصية، داعيا القائد العام للقوات المسلحة الى منع الحلبوسي من استغلال تلك القوات وسحبها من الطريق الواصل بين بغداد والانبار.
وقال دحام وهو اكاديمي بجامعة الانبار في تصريح لـ / المعلومة / , ان ” انتشار القوات الأمنية من مختلف الصنوف بين بغداد والانبار لغرض توفير الحماية لرئيس البرلمان محمد الحلبوسي لاقى استياءً شعبيا لدى المجتمع الانباري حيث ان استغلال إمكانيات وجهود تلك القوات لصالحه الشخصي ” .
وأضاف ان” السلوك والتصرف المبالغ فيه من قبل الحلبوسي والاستمرارية سيعرض المحافظة الى تهديد امني وذلك لاخلاء مواقع حماية الصحراء من المتسسليين من بقايا فلول داعش وبذلك يتوجب على القائد العام للقوات المسلحة التدخل ومنع استغلال الأجهزة الأمنية لأغراض الحمايات الشخصية ” .
وكان الحراك الشعبي بمحافظة الانبار قد دعا في وقت سابق الجهات العليا الى تحجيم نفوذ رئيس البرلمان محمد الحلبوسي بالمحافظة , من خلال منحه اعداد هائلة من أفواج الحماية من مختلف الصنوف على طول الطريق بين بغداد والانبار , ولد حالة من الاستياء والتهكم الشعبي بالمحافظة.