اخبار سياسية

ديسانتيس ينسحب من سباق الترشّح للرئاسة… ويدعم ترامب

رون ديسانتيس

علّق حاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس، اليوم الأحد، حملته للفوز بالترشّح للرئاسة عن الحزب الجمهوري، معلناً دعمه لمتصدّر السباق دونالد ترامب.
وفي فيديو نشره على منصة إكس، قال ديسانتيس، الذي حل ثانيا الأسبوع الماضي في الانتخابات التمهيدية للجمهوريين في ولاية آيوا، إنّه لا يمكن “الطلب من مناصرينا أن يتطوّعوا بوقتهم ويتبّرعوا بمواردهم إن لم يكن لدينا سبيل واضح للنصر. بالتالي، أعلّق اليوم حملتي”.  وكان يُنظر إلى ديسانتيس، البالغ من العمر 45 عاما، ذات يوم على أنه أفضل فرصة للجمهوريين لتجاوز الرئيس السابق.

واعتُبر على نطاق واسع أحد أبرز المنافسين على نيل ترشيح الحزب الجمهوري ووريثا طبيعيا لترامب بسبب أسلوبه الصدامي وآرائه المحافظة جداً. وتفوق ديسانتيس على ترامب في عدة استطلاعات رأي مباشرة في أوائل العام 2023.

لكن شعبية ديسانتيس آخذة في التراجع منذ عدة أشهر بسبب الاستراتيجية المعيبة لحملته وافتقاره الواضح إلى المرونة في تعامله مع الناخبين في ما يتعلق بشؤون الحملة، فضلا عن سيطرة ترامب القوية حتى الآن على جزء كبير من قاعدة الحزب الانتخابية.

وانسحاب ديسانتيس يعني أن سفيرة الولايات المتحدة السابقة لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي هي الآن آخر منافس جمهوري لديه فرصة لحرمان ترامب من الترشيح.

وسيواجه الفائز بترشيح الحزب الجمهوري الرئيس جو بايدن، المرشح الديموقراطي المحتمل، في الانتخابات العامة في تشرين الثاني (نوفمبر).