اخبار سياسية

نبني: اختيار المحافظين خاضع للأوزان السياسية و حصتنا لا تقل عن ثلاث محافظات


post-image

كشف عضو في “تحالف نبني”، حسام الربيعي، عن تنصيب “نواب صقور” لادارة المحافظات.

وقال الربيعي في حديث متلفز تابعته “المطلع”، مساء اليوم، ان :”هناك تبابين في تشكيل تحالف نبني؛ لكن هناك ثابتة حقيقية أن تجتمع في مرتكز سياسي شيعي لبناء معادلة الحكم، والخارطة داخل نبيني أصوات بالتالي الجميع يأخذ استحقاقه وتوزع بطريقة عادلة وفقاً للأرقام العددية داخل إدارة الدولة”.

وأضاف، ان: “اختيار المحافظين خاضعا للأوزان السياسية وطبيعة خصوصية المحافظات، واستحقاق نبني لا يقل عن ثلاث محافظات والمحافظين سيكونون من نواب صقور من داخل قبة البرلمان”.

وبما يخص محافظة ديالى أوضح الربيعي، أن : “ديالى ذات طابع أمني والتهديد قائماً حتى اللحظة؛ لذا المرتكز اليوم بجانب الملف الخدامتي هو الأمني ومن الجيد استمرار توفير ذات الادوات لاستمرار استقرارها وضرورة معاملتها بطريقة مختلفة”.

وأردف، ان: “حجم المعاناة التي ذاقها اهالي ديالى كبير جدا واليوم يجب أن تعامل معاملة خاصة ولضمان استقررها فلا ضرر بان يعاد التصويت للمحافظ السابق؛ لكن المعلن داخل الاطار للمحافظات الـ10 انه لا تجديد للمحافظين السابقين”.

وزاد الربيعي: “بعض المحافظات فيها خصوصية تختلف عن الباقي ومنها ديالى وإدارة المحافظة وفرت الاستقرار الأمني وتحتاج الى فرصة لاستكمال نجاحها”، مردفاً: “يجب منح فرصة للشخصيات جديدة لإدارة المحافظات ومراعاة الاستحقاق الانتخابي”.

واسترسل بالقول: “كتلة تصميم جزء مرتبط بالاطار التنسيقي وليس بشخص المحافظ بالتالي ليس من مصلحة الجميع التوجه نحو المراهقة السياسية والمجازفه بمشروعه السياسي، ومن الممكن أن تولد مجالس المحافظات ومحافظيها خلال 30 يوماً”، منوها إلى “عمل مجالس المحافظات مراقبة لاداء المحافظ وليس أداة لتعطيل المشاريع”.