اخبار سياسية

وزير الموارد المائية يؤكد على أهمية تضافر جهود المجتمع العربي لتطوير قطاع المياه

أكد وزير الموارد المائية، عون ذياب عبد الله، اليوم الثلاثاء، على أهمية تضافر جهود المجتمع العربي لتطوير قطاع المياه، خلال مشاركته في فعاليات المؤتمر الأقليمي الذي عقد في تونس للفترة من 10 إلى 11 حزيران/يونيو، تحت عنوان “تعزيز نزاهة قطاع المياه في المنطقة العربية: المخاطر والحلول وأدوار الأطراف المعنيين”.
وخلال كلمته في المؤتمر، أشار عبد الله، إلى أهمية تعزيز النزاهة في قطاع المياه، مؤكدا أن المياه هي جزء لا يتجزأ من حقوق الإنسان، وأن تحقيق التنمية المستدامة يتطلب تكامل بين النظم المائية والغذائية والطاقة.
وأوضح الوزير، وأفاد بيان صادر عن وزارة الموارد المائية، أهمية استخدام التكنولوجيا الحديثة في قطاع المياه، وتكثيف حملات التوعية والتثقيف حول أهمية ترشيد وتقنين استخدام المياه لمواجهة التحديات المناخية ونقص المياه.
وتم خلال المؤتمر قراءة التوصيات التي تضمنت تشديد الدعم لحقوق الشعب الفلسطيني في التمتع بحقوقه المائية، وتوحيد الجهود لتطوير قطاع المياه في المنطقة العربية، وتشجيع البحوث العلمية ذات الصلة، بالإضافة إلى تطوير التعاون مع الإعلام لخدمة المصلحة العامة وتحقيق مبادئ الشفافية ومكافحة الفساد في قطاع المياه.