اخبار رياضية

مولر يصنع التاريخ في دوري أبطال أوروبا بإنجازين

توماس مولر. (أ ف ب)

توماس مولر.

حفر نجم الكرة الألمانية توماس مولر مهاجم بايرن ميونيخ اسمه في كتب التاريخ، وحصل على تكريم خاص في ملعب “أليانز أرينا” قبل انطلاق مباراة فريقه بدوري أبطال أوروبا ضد دينامو زغرب والتي انتهت لصالح البافاري بتسعة أهداف مقابل هدفين.
وحصل مولر على قميص مطبوع عليه رقم 710 وهو عدد مبارياته مع الفريق البافاري، ليصبح الأكثر مشاركة في تاريخ بايرن ميونيخ، متجاوزاً الرقم القياسي المسجل باسم حارس الفريق السابق وأسطورته سيب ماير صاحب أكبر عدد مشاركات مع بايرن ميونيخ.

ولعب مولر مع بايرن ميونيخ 710 مباريات، سجل خلالها 244 هدفاً وحصل على 32 بطولة، وهو الذي بدأ مسيرته مع الفريق عام 2008.

مولر يحطم رقم تشافي
وبخلاف الرقم القياسي مع بايرن، خاض توماس مولر مباراته رقم 152 في دوري أبطال أوروبا في مباراة الثلثاء بين بايرن ميونيخ ودينامو زغرب، وكانت كل هذه المباريات لصالح العملاق الألماني.

وشهدت المباراة ظهور مولر كبديل في فوز البافاري في الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا من موسم 2024-25، ليتجاوز لاعب خط وسط برشلونة السابق تشافي هيرنانديز (151) كأكثر لاعب مشاركة في دوري أبطال أوروبا مع نادٍ واحد.

أكثر اللاعبين مشاركة في دوري أبطال أوروبا مع نادٍ واحد:

توماس مولر – 152 لبايرن ميونيخ
تشافي – 151 لبرشلونة
إيكر كاسياس – 150 لريال مدريد
ليونيل ميسي – 149 لبرشلونة
رايان غيغز – 141 لمانشستر يونايتد
كريم بنزيما – 133 لريال مدريد
راؤول غونزاليس – 130 لريال مدريد
أندريس إنييستا – 130 لبرشلونة
سيرجيو بوسكيتس – 129 لبرشلونة
سيرجيو راموس – 129 لريال مدريد

مولر يعادل بنزيما
كما عادل مولر رقم كريم بنزيما نجم ريال مدريد السابق في قائمة أكثر اللاعبين مشاركة في دوري أبطال أوروبا بشكل عام، متفوّقاً على تشافي، ليتقاسم المركز الرابع مع الفرنسي.

فقط ليونيل ميسي (163)، وإيكر كاسياس (177)، وكريستيانو رونالدو (183) شاركوا في عدد أكبر من المباريات في البطولة أكثر من اللاعب الألماني، ولكن إذا تقدم بايرن خطوة كبيرة في نسخة هذا العام، فقد يتمكن مولر من اللحاق بميسي.

وبعد مشاركته في المباراة ضد دينامو زغرب، أصبح موسم 2024-25 هو الموسم السابع عشر لمولر الذي يشارك فيه على الأقل مرّة واحدة في دوري أبطال أوروبا.

ومع بلوغ نجم بايرن الـ35 عاماً الآن، فمن غير المرجح أن يعادل الرقم القياسي للبطولة بـ20 موسماً منفصلاً بظهور واحد في دوري الأبطال الذي سجله إيكر كاسياس، والذي يتقدم بفارق ضئيل على رصيد رايان غيغز وكريستيانو رونالدو وميسي وبيبي الذين بلغوا 19 ظهوراً.