اخبار رياضية

الوكرة والغرافة يستعيدان نغمة الانتصارات في دوري نجوم قطر

الوكرة القطري.(إكس)

الوكرة القطري.

استعاد الوكرة نغمة الانتصارات في الدوري القطري لكرة القدم بعدما تغلب على الريان بهدفين من دون رد الأحد في المرحلة الخامسة.
وتجاوز الوكرة سقوطا مزدوجا بين المحلي بالخسارة أمام الدحيل بهدفين نظيفين وقاريا أمام تراكتور الإيراني بثلاثة أهداف من دون رد في دوري أبطال آسيا 2.

وحقق المدرب الجديد علي رحمة بديل الإسباني المقال ميغيل أنخيل، الانتصار الأول ليرفع رصيد فريقه إلى ثماني نقاط في المركز الخامس.

ومُني الريان بخسارة جديدة بعد السقوط في دوري أبطال آسيا للنخبة أمام الهلال السعودي 1-3 ليتجمد رصيده عند النقطة السادسة متراجعا إلى المركز الثامن.

ومنح الأنغولي جيسون دالا الوكرة التقدم مبكرا بعدما أطلق تسديدة بعيدة متقنة سكنت الشباك (8).

وأضاف مهاجم الرأس الأخضر ريكادرو غوميس الهدف الثاني برأسية بعد عرضية عبد الكريم حسن (36).

وقال علي رحمة الذي سبق ان قاد الوكرة للفوز بلقب كأس قطر الموسم الماضي “كنا الطرف الأفضل طيلة أوقات المباراة، دخلنا المواجهة بقوة وخلقنا عديد الفرص وسجلنا الأهداف، وكان بالإمكان أن ننهي المباراة من الشوط الأول”.

وأضاف “نأمل أن يكون الانتصار بمثابة انطلاقة نحو قادم أفضل لتصحيح المسار محليا وقاريا.. أعتقد أن اللاعبين أظهروا ردة فعل جيدة عقب التعثرات الأخيرة”.

بدوره، قال المدرب السويدي بويا اسباغي “لم نظهر بالصورة المأمولة، وافتقدنا للفعالية والنجاعة الهجومية”.

وأضاف المدرب الذي بات مهددا بالإقالة حسب الإعلام المحلي “هناك علامة استفهام حول الطريقة التي استقبلنا فيها الهدفين، ولم نستثمر السيطرة في الشوط الثاني بعدما أهدرنا الكثير من الفرص”.

وفي مباراة ثانية صحح الغراقة المسار متجاوزا قطر 3-1، في مباراة شهدت عودة الجزائري ياسين إبراهيمي للمشاركة بعد غيابه منذ بداية الموسم.

وتجاوز فريق المدرب البرتغالي بيدرو مارتينيس خسارة ثقيلة في دوري ابطال آسيا للنخبة أمام لإستقلال الإيراني بثلاثية نظيفة.

ورفع “الفهود” رصيدهم إلى 8 نقاط وبات رابعا بينما سقط قطر في الخسارة الثانية تواليا وبقي في المركز قبل الأخير بثلاث نقاط.

افتتح أحمد الجانحي أهداف الغرافة مستفيدا من تسديدة إبراهيمي المرتدة من الحارس (10).

وعزز إبراهيمي النتيجة من ركلة جزاء (30)، وقبل نهاية الشوط الأول قلص قطر الفارق عبر مهاجمه المخضرم سبستيان سوريا من تسديدة زاحفة (42).

وأعاد الإسباني خوسيلو الفارق بعدما سجل ثالث الأهداف للغرافة من تسديدة قوية داخل المنطقة (72).

وجنّب الدولي التونسي يوسف المساكني فريقه العربي الخسارة، خاطفا نقطة التعادل مع الأهلي 3-3 في الرمق الأخير.

سجل للأهلي كل من الفرنسي عمر سيكو من ركلة جزاء (9) والألماني جوليان دراكسلر (76 و90) بينما سجل للعربي أحمد علاء (39 من ركلة جزاء و65)، والمساكني (90+6).

وحافظ “العميد” على سجله خاليا من الخسائر بعد التعادل الثاني مقابل ثلاثة انتصارات، ليبقى ثاني الترتيب برصيد 11 نقطة.

فيما واصل “فريق الشعب” انطلاقته المخيبة وفشل في تحقيق انتصاره الأول في استهلال مهام مدربه الجديد الإنكليزي أنتوني هودسون بديل يونس علي، ليسجل التعادل الرابع مقابل خسارة وحيدة محتلا المركز التاسع بأربع نقاط فقط.