اخبار رياضية

لماذا يعاني فلاهوفيتش مع جوفنتوس هذا الموسم ؟

دوسان فلاهوفيتش.(أ ف ب)

دوسان فلاهوفيتش.

يواجه المهاجم الصربي دوسان فلاهوفيتش عقبة مع فريقه جوفنتوس هذا الموسم، حيث لم يسجل أي هدف في شهر أيلول (سبتمبر) الجاري، وتشير بعض التقارير الإيطالية إلى أنه ليس اللاعب المناسب لخطة المدرب تياغو موتا.

ويعد هذا هو السبب الرئيسي وراء معاناة الدولي الصربي، حيث دعا البعض إلى التعاقد مع لاعب من نوعية الهولندي جوشوا زيركزي مهاجم مانشستر يونايتد ليحل محله.

لماذا يعاني فلاهوفيتش مع جوفنتوس ؟
بدأت وسائل إعلام إيطالية مثل صحيفة “كورييري ديلو سبورت” تشير إلى أن خطط موتا لا تحقق أفضل النتائج من مهاجم مثل فلاهوفيتش، حيث يقدم الصربي أفضل أداء له داخل منطقة الجزاء، ويمكن استخدام حجمه وقوته وغريزته التهديفية لمعاقبة مدافعي المنافسين.

ولكن حتى هذه اللحظة لم تكن الفرص متاحة له، ففي مواجهة نابولي نهاية الأسبوع الماضي، لمس الكرة ست مرات فقط وأخطأ في تمريرتين من أصل أربع محاولات قبل أن يتم استبداله في الشوط الأول، وأمضى الآن شهرًا دون تسجيل أي هدف، وكان هدفه الوحيد هذا الموسم في المباراة التي انتهت بفوز البيانكونيري 3-0 على هيلاس فيرونا في نهاية آب (أغسطس).

وأثناء توليه مسؤولية تدريب بولونيا في الموسم الماضي، اعتمد تياغو موتا على جوشوا زيركزي في تشكيل خط هجومه الثلاثي، وكثيراً ما كان يوصف الهولندي، الذي يلعب الآن في مانشستر يونايتد، بأنه مهاجم من طراز “9.5”، وهو ليس مهاجماً صريحاً ولا لاعب وسط مهاجم، بل إنه في مكان ما بينهما.

ولا يمتلك جوفنتوس حاليًا هذا النوع من المهاجمين، لكنه يبحث عن لاعب يمكنه ربط خط الوسط والمهاجمين على الأطراف، مع القدرة أيضًا على التقدم إلى الأمام لإنهاء الفرص في منطقة الجزاء.

ولهذا السبب تم اختيار الأميركي تيموثي وياه ليحل محل فلاهوفيتش في منتصف مباراة نابولي في نهاية الأسبوع، لأنه يتمتع على الأقل ببعض الخصائص اللازمة للقيام بدور أعمق قليلاً في مركز المهاجم.

ومع إغلاق سوق الانتقالات، لم يعد الأمر يقتصر على الخروج وشراء مهاجم بمواصفات مختلفة، وسيتعين على موتا إما تجربة نوع مختلف من اللاعبين في مركز قلب الهجوم، أو الإصرار على فلاهوفيتش، على أمل أن يتمكن بقية الفريق من خلق المزيد من الفرص له داخل منطقة الجزاء وتحويلها إلى الأمام.