اخبار رياضية

الأندية الأكثر إهداراً للوقت في الدوري الإنكليزي… أرسنال في المقدمة

أرسنال يُهدر الكثير من الوقت لتنفيذ الركلات الثابتة. (أ ف ب)

أرسنال يُهدر الكثير من الوقت لتنفيذ الركلات الثابتة.

تعد إضاعة الوقت من أكثر الأمور المزعجة التي قد يقوم بها أي فريق كرة قدم، فمشاهدة فريقك يقاتل بكل ما أوتي من قوة للحصول على النتيجة المرجوة، بينما يبذل خصمه كل ما في وسعه لإيقاف تقدمه واستنزاف الوقت قد يكون أمراً محبطاً، وعلى الجانب الآخر، عندما تنعكس الأدوار ويفوز فريقك، يصبح إضاعة الوقت شراً لا بد منه.
إنها عادة عالمية، وسواء كان ذلك في دوري أبطال أوروبا أو الدوري الإنكليزي الممتاز أو الدوري السعودي للمحترفين، يمكن رصد الفرق التي تضيع الوقت في مختلف أنحاء العالم ومعرفة هويتها.

الآن، كشفت دراسة أجراها موقع “أوبتا” العالمي، عن أكبر الفرق إهداراً للوقت في الدوري الإنكليزي الممتاز، وجرى الكشف عن مقدار الوقت الذي يهدره كل فريق في الـ”بريميرليغ” في متوسط المباراة الواحدة، وهناك بعض النتائج المفاجئة للغاية.

إذا نظرنا إلى عدد الثواني التي يهدرها كل فريق عندما يتعلق الأمر بتسديد الكرات الثابتة مثل ركلات المرمى والركلات الركنية، فسنجد أنّ بعض الأسماء التي ظهرت في أعلى وأسفل الجدول واضحة إلى حد ما، ولكن البعض الآخر كان صادماً للغاية.

أرسنال الأكثر إهداراً للوقت
واتضح أنّ نادي أرسنال هو أكبر فريق يهدر الوقت في الدوري الإنكليزي الممتاز، حيث اكتسب فريق ميكيل أرتيتا سمعة طيبة في لعب كرة قدم منظمة ودفاعية، لكنه اتهم بإهدار الوقت خلال تعادله 2-2 مؤخراً مع مانشستر سيتي.

وقد جرى إثبات هذه الاتهامات بحقيقة أنّ أرسنال يستغرق أطول وقت من أي فريق في الـ”بريميرليغ” لتسديد الكرات الثابتة، حيث لديهم تأخير قدره 31.8 ثانية قبل تنفيذ الركلات الركنية والركلات الحرّة ورميات التماس وركلات المرمى، وكانت تصرّفاتهم واضحة تماماً ضد رجال المدرب بيب غوارديولا، حيث دافعوا عن تقدمهم بعشرة لاعبين لمعظم المباراة قبل أن يحطم جون ستونز قلوبهم في الدقيقة 97 ويخطف التعادل لسيتي 2-2.

ويأتي خلفهم بفارق ضئيل ليستر سيتي، الذي يستغرق وقتاً أقل بمقدار 0.01 ثانية من رجال أرتيتا لتسديد الكرات الثابتة، فلم يكن لدى الثعالب بداية قوية في الدوري الإنكليزي الممتاز ولم يفوزوا بعد بأي مباراة هذا الموسم.

برينتفورد وولفرهامبتون ليسا بعيدان عن ليستر، حيث يستغرق الثنائي في المتوسط 31.2 و30.8 ثانية توالياً بين الكرات الثابتة، وقد كانت بدايتهما مختلفة تماماً للموسم، حيث حقق الأوّل انتصارين في أوّل خمس مباريات ويحتل المركز الثاني عشر، بينما خسر الأخير أربع من مبارياته الخمس الأولى ويحتل حالياً المركز الأخير.

ويكمل أستون فيلا وإيفرتون الجزء العلوي من القائمة، حيث يقضي فريق أوناي إيمري 30.4 ثانية قبل تنفيذ الركلات الثابتة، بينما يستغرق التوفيز 30.3 ثانية، وقد أدت تصرّفاتهم إلى نتائج مختلفة للغاية أيضاً، حيث يحتل الفيلانز حالياً المركز الثالث في الدوري، بينما حصل رجال شون دايتش على نقطة واحدة فقط حتى الآن.

الأندية الأكثر إهداراً للوقت في الـ”بريميرليغ” قبل تنفيذ الركلات الثابتة:

1 – أرسنال (31.8)
2 – ليستر سيتي (31.7)
3 – برينتفورد (31.2)
4 – ولفرهامبتون (30.8)
5 – أستون فيلا (30.4)
6 – إيفرتون (30.3)
7 – تشيلسي (29.3)
8 – برايتون (29.2)
9 – نوتنغهام فورست (29.2)
10 – نيوكاسل يونايتد (29.0)
11 – إيبسويتش تاون (28.7)
12 – مانشستر يونايتد (27.6)
13 – بورنموث (27.5)
14 – ساوثمبتون (26.9)
15 – فولهام (26.4)
16 – مانشستر سيتي (25.4)
17 – كريستال بالاس (24.4)
18 – توتنهام (24.2)
19 – ليفربول (24.1)
20 – وست هام يونايتد (23.9)