اخبار سياسية محلية

الديمقراطي الكوردستاني يرد على كتلة القانون: تحاولون صرف النظر عن المليارات المنهوبة

كذب المتحدث باسم الحزب الديمقراطي الكوردستاني، اليوم الثلاثاء، ادعاءات نائب في كتلة دولة القانون النيابية، بشأن وجود 350 الف موظف وهمي في حكومة الاقليم، يستفيد الحزب من تسلم رواتبهم.

وذكر بيان للمتحدث باسم الديمقراطي الكوردستاني محمد محمود ، انه ينفي أن يكون للحزب 350 الف موظف وهمي في حكومة الاقليم يستفيد من رواتبهم.

واشار البيان الى انهم بمثل هذه التهم يسعون الى زيادة المشكلات امام معالجة الخلافات بين اربيل وبغداد وزيادة عدم الاستقرارفي الاوضاع.

وتابع ان معلومات نشرت في عدد من المواقع والمراكز الاعلامية عن لسان نائب عن دولة القانون باسم “رسول راضي” عن وجود 350 الف موظف وهمي في حكومة اقليم كوردستان، يستفيد الحزب الديمقراطي الكوردستاني من رواتبهم، مشددا على ان جميع تلك المعلومات كاذبة ووهمية.

واضاف انه يعلن للشعب العراقي عموما واقليم كوردستان خصوصا ان مثل هذه المعلومات ماهي الا محاولة للتخريب، لافتا الى ان معلومات هذا النائب وهمية وهي تأتي فقط في اطار كيل التهم للحزب الديمقراطي الكوردستاني.

واشار الى ان كيل مثل هذه التهم لا يأتي الا لصرف انظار الناس عن الفساد الكبير الذي يتم التغطية عليه، في قطاعات الجيش والكهرباء والمشاريع الوهمية الخدمية الاخرى في جنوب ووسط العراق، والتي تقدر بمئات مليارات الدولارات المهدرة، والتي ذهبت اموالها لحسابات المسؤولين وجيوب من يكيلون التهم وامثالهم.

وتابع البيان انهم يسعون بمثل هذه التهم لخلق المشكلات امام مساعي معالجة المشكلات بين بين بغداد واربيل وجعل الاوضاع اكثر اضطرابا لكي يقوموا بالصيد في الماء العكر، حسب تعبيره.

ونوه البيان الى ان في اقليم كوردستان تم استخدام النظام البايومتري لتسجيل الموظفين، مبينا ان الاقليم يعمل وفق القانون والموظفين يتبعون الحكومة، لا الاحزاب.