اخبار سياسية

الزرفي: نحتاج الى رئيس وزراء قوي يحاسب ويعاقب

بغداد/ المورد نيوز
شدد الأمين العام لحركة الوفاء العراقية، عدنان الزرفي، اليوم الخميس، على ادخال البرامج الانتخابية في قانون الموازنة، لبيان حقيقة اهداف القوى السياسية، وحرصها على تلبية مطالب الشعب، فيما اكد حاجة العراق الى رئيس وزراء قادر على محاسبة الاشخاص والجهات المتورطة بعرقلة تنفيذ المشاريع.
 وقال الزرفي في بيان، إن “الفكرة التي يجب التركيز عليها  هي ادخال البرامج الانتخابية في قانون الموازنة حتى نقنع الجمهور  بان البرنامج الانتخابي لبى طموحه وحقق مطالبه”.
  واضاف ان “القوى السياسية اصبحت محرجة امام جمهورها بعد أن اصبحت  برامجها الانتخابية عبارة عن حبر على الورق”، مشيرا الى “نجاح تجربته في تنفيذ  المشاريع الاستراتيجية  في محافظة النجف الاشرف في عام 2009 اكملنا التصميم الاساسي للمدينة ووضعنا خطة خمسية ضمن موازنة بسيطة مخصصة لتنمية الاقاليم، واستطعنا انجاز مشاريع طرق وجسور وانفاق”.
 وتابع الزرفي ان “هذا النظام الذي جربناه يعد نموذجا لأية محافظة، والمشكلة تكمن في سوء الادارة لذلك نحتاج الى رئيس وزراء قوي يحاسب ويعاقب من يعرقل تنفيذ قانون الموازنة ،بتهمة تأخير المنفعة العامة، وهدر المال العام”، موضحا أن “الحكومات المتعاقبة تجاهلت محاسبة ومعاقبة الجهات المسؤولة عن تعطيل وعرقلة تنفيذ قانون الموازنة”.
وكان الدكتور الزرفي قد اعلن ان برنامجه الانتخابي، يتضمن معالجات جدية  لمشاكل العراق الاقتصادية، وتوفير فرص العمل من خلال تفعيل دور القطاع الخاص في مجالات الزراعة والصناعة والاستثمار.