اخبار سياسية محلية

عقيلة طالباني: سنعمل من أجل وحدة الصف الوطني

 

اعلنت القيادية في حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني وعقيلة الرئيس العراقي السابق جلال طالباني، خلال لقاءين منفصلين مع امير الجماعة الاسلامية علي باپير وسكرتير الحزب الاشتراكي الديمقراطي الكوردستاني محمد الحاج محمود، انها ستعمل امتدادا للنهج الذي رسمه الراحل “مام جلال” من اجل التوحد ووحدة الصف الوطني والسلام بين القوى والاطراف السياسية.

وقام باپير بزيارة منزل الرئيس الراحل جلال طالباني واجتمع مع القيادية في الاتحاد الوطني هيرو ابراهيم احمد ومسؤول شؤون مكافحة الارهاب بافل طالباني.

وجاء في بيان صدر عفب الاجتماع ان باپير اكد ان رحيل الرئيس “مام جلال” كانت خسارة كبرى للجميع”، مشيرا الى انه ثمن السياسة الحكيمة لطالباني في حل الازمات والمشكلات من اجل الحرية والديمقراطية والتعايش.

وبشأن التوترات في كركوك والمناطق المتنازع عليها ومستقبل العلاقات بين اربيل وبغداد شدد على وجوب ان تحل المشكلات والازمات بين الحكومة الاتحادية وحكومة الاقليم عن طريق الحوار والتفاهم بما يؤدي الى السلام والاستقرار السياسي والامني.

على صعيد متصل قام السكرتير العام للحزب الاشتراكي الديمقراطي الكوردستاني محمد الحاج محمود اليوم الاحد بزيارة هيرو ابراهيم واعلن ان الرئيس مام جلال كان قائدا كبيرا وعلى العكس من جميع القادة الكبار في العالم الذين خلقهم التاريخ فان طالباني هو من خلق التاريخ لذلك فان نضاله ودوره وموقعه لن ينسى ابدا، حسب قوله.

من جهتها اعلنت هيرو ابراهيم انهم سيكونون الامتداد للنهج الذي رسمه مام جلال من اجل وحدة الصوت والصف الوطني والسلم بين جميع القوى والاطراف السياسية.

admin