عنايه وتجميل

فرش المكياج: أنواعها واستخداماتها وطرق تنظيفها

 
تسعى كل فتاة لتعلم طرق وضع المكياج باحتراف لتبدو جميلة وجذابة، وهناك العديد من فرش المكياج التي لها استخدامات خاصة فيها، ونحن في هذا المقال سنتعرف على أنواع واستخدامات فرش المكياج وطرق تنظيفها لتكون دليلاً مختصراً للسيدات لإتقان وضعه بشكلٍ مثالي ودقيق.
 
أنواع واستخدامات فرش المكياج
1- فرشاة كريم الأساس السائل: وتمتاز بتوزيع الكريم على الوجه بتساوي كما أنها تغطي البشرة بالكامل بالكريم وتمنحه لوناً موحداً.
 
2- الفرشاة المائلة: تستخدم هذه الفرشاة لملء فراغات الحاجبين وتسهل عملية تغطية الحاجبين بالشكل المطلوب بسبب أطرافها التي تكون في زاوية مائلة كما أنها تستخدم لوضع الآيلاينر على خط العينين.
 
3- فرشاة البودرة: تتوفر الفرشاة بعدة أحجام منها الكبيرة ومنها الصغيرة، وتستخدم الفرشاة الكبيرة بعد وضع كريم الأساس لتعطي البشرة ملمساً ناعماً، أما الصغيرة فتستخدم لوضع أحمر الخدود على الأنف والخدين.
 
4- فرشاة ظلال الجفون: تستخدم لوضع ظلال الجفون وتمتاز بوجود شعيرات رفيعة ومسطحة لتسهيل عملية وضع ظلال العيون.
 
5- فرشاة دمج الألوان: تستخدم هذه الفرشاة لدمج الألوان المتعددة وتوزيعها على الجفون بالكامل بطريقة صحيحة وتعتبر الفرشاة الحل السحري لوضع المكياج السموكي بطريقةٍ مثالية.
 
6- قرشاة الكونتور: تعمل هذه الفرشاة على نحت الوجه، وهي فرشاة مائلة ومسطحة تسهل تلوين الوجه وتستخدم أيضاً على الأكتاف والرقبة.
 
7- الفرشاة المائلة الخاصة بأحمر الخدود: وتستخدم لوضع البودرة البرونزية وتمتاز بأطرافها المائلة التي تسهل توزيع أحمر الخدود على عظم الوجنتين.
 
8- فرشاة الآيلاينر السائل: تكون حافتها رفيعة جداً تسهل عملية وضع الآيلاينر والتحكم في سمكه وتحديده بكفاءة وسهولة.
 
9- فرشاة الشفاه: وتستخدم لوضع أحمر الشفاه، وتعتبر ضرورية لصاحبات الشفاه الصغيرة.
 
10- فرشاة الحواجب: تتكون من فرشاة ذات جهتين متقابلتين وتكون الأولى رفيعة ومستقيمة والثانية عبارة عن مشط صغير، وتستخدم لتمشيط الحاجبين وللتخلص من الماسكارا العالقة بالرموش.
11- فرشاة الماسكارا: تستخدم لتمشيط الحاجبين والرموش قبل وضع الماسكارا وبعده.
 
طرق تنظيف فرش المكياج
تتعرض أدوات المكياج للتلوث ونمو البكتيريا فيها، ولا بد من تنظيفها بشكل مستمر حتى لا تُلحق أضراراً في البشرة، ومن الممكن تنظيفها مرة في الشهر على الأقل، وسنتعرف على الطرق الصحيحة لتنظيف فرش المكياج:
 
1- وضع كمية مناسبة من زيت الزيتون على منديل ثم يتم تمرير الفرشاة برفق لعدة مرات حتى يتم التخلص من الألوان فيها.
 
2- وضع كمية من الماء الدافئ في وعاء صغير، وخلطه بالقليل من شامبو الأطفال، وبعدها تغمر الفرشاة المراد تنظيفها في المحلول وفرك شعيراتها بلطف حتى تزول منها الألوان.
 
3- وضع كمية مناسبة من الخل الأبيض في وعاء وغمر الفرشاة فيه، وبعدها تغسل الفرشاة بالماء الدافئ، ومن ثم تُغسل بالماء الجاري وتفرك بلطف حتى تصبح نظيفة.

admin