اخبار سياسية محلية

الأحرار تنأى بنفسها عن مسؤول “فاسد” حاول الفرار

 

قالت كتلة الاحرار النيابية التابعة للتيار الصدري يوم الثلاثاء المدير العام السابق للشركة العامة للتجهيزات الزراعية عصام جعفر عليوي منقطع عنها منذ ما يقارب السنتين، مشيرة إلى ان زيارة النائب السابق جواد الشهيلي له لا تمثل كتلة الاحرار.

وأوضحت الكتلة في بيان ، ان “المدير العام السابق للشركة العامة للتجهيزات الزراعية المدعو عصام جعفر عليوي منقطع عن التواصل مع الاحرار منذ ما يقارب السنتين”، مبينة “انه لا يحضر الاجتماعات الرسمية ولا يلتزم بالقرارات الصادرة من الهيأة السياسية للتيار الصدري”.

وأضافت أن “الزيارة التي قام بها النائب السابق جواد الشهيلي للمدير السابق لشركة التجهيزات الزراعية كانت زيارة شخصية تمثله ولا تمثل كتلة الاحرار”.

وكانت هيئة النزاهة قد افادت في وقت سابق بأن مفارزها القت القبض فجر اليوم على عليوي المحكوم عليه بالحبس الشديد لمدَّة سنتين وفق المادَّة 331 عقوبات من قبل محكمة الجنح المُختصَّة بقضايا النزاهة والجريمة الاقتصاديَّة وغسيل الأموال والمطلوب عن قضايا أخرى لدى هيأة النزاهة.

وكان المدان قد هرب يوم أمس من أحد مراكز الشرطة في العاصمة بغداد بمساعدة نائبٍ سابقٍ (لم تذكر الهيئة اسمه)، حيث تمَّ القبض عليه أثناء محاولته الهروب عن طريق منفذ الشلامچة إلى إيران.

وأدين عليوي بإلحاق أضرار بالمال العام بقيمة 30 ملياراً و71 مليوناً و606 دينار.

وذكرت وزارة الداخلية في بيان أن الوزير قاسم الاعرجي قدم الشكر لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر لدعمه لوزارة الداخلية لتطبيق القانون وتحقيق العدالة، في إشارة إلى ما يبدو لجهود بذلها الصدر لإلقاء القبض على عليوي.