اخبار سياسية محلية

الصين تبعث رسالة لبارزاني تخص الوضع بين بغداد واربيل

دعا وزير الخارجية الصيني وانج يي هو، اليوم الثلاثاء، حكومتي اقليم كوردستان والعراق الى الحفاظ على الاستقرار الحالي بين اربيل وبغداد ووضع الحلول للمشكلات القائمة بينهما على اساس الدستور العراقي.
وجاء في بيان لرئاسة حكومة اقليم كوردستان انه في رسالة لوزير الخارجية الصيني وانج يي هو وجهها عن طريق القنصل العام لبلاده لرئيس وزراء اقليم كوردستان نيجرفان بارزاني، اكد على العلاقات الثنائية القائمة بين اربيل وبكين، معربا عن أمله لبذل الجهود من اجل الحفاظ على الاستقرار الاخير الحاصل بين اربيل وبغداد، ووضع الحلول للمشاكل وتأمين حقوق كافة المكونات بعيدا عن التشنجات وعن طريق الحوار على اساس الدستور العراقي.
واشار البيان الى ان بارزاني استقبل، مساء اليوم الثلاثاء، القنصل العام للصين الشعبية في اقليم كوردستان تان بانجلين والوفد المرافق له.
واضاف ان اللقاء شهد التباحث حول آخر المستجدات في المنطقة والعراق واقليم كوردستان، وفضلا عن ايصاله لرسالة وزير خارجية بلاده لبارزاني،اكد بانجلين على العلاقات الثنائية وحلحلة المشاكل القائمة بين اربيل وبغداد عن طريق الحوار.
كما اشار الى ان بارزاني من جهته وزير الخارجية والقنصل العام للصين الذي يحاول تقوية العلاقات بين اربيل وبكين بافضل صورة، مؤكدا ان اقليم كوردستان يميل الى علاقات متينة مع الصين وبالاخص في مجال الاستثمار.
كما اكد بارزاني بحسب البيان نفسه، على ان اقليم كوردستان كان على استعداد دائم للحوار الجدي على اساس الدستور مع بغداد، لافتا الى انه يبذل الجهود الجدية لعدم تكرار التشنجات، وانه سيستمر في انتهاج هذه السياسة لحلحلة المشاكل.