اخبار سياسية محلية

الظالمي: من يسعى لتاجيل الانتخابات فاشل ويخشى رأي الشارع

 

اعتبر النائب عن كتلة الاحرار عبد العزيز الظالمي، الاحد، من يسعى لتاجيل الانتخابات “فاشلا ويخشى رأي الشارع”، وفيما اشار الى امكانية الحكومة المادية والفنية لاجراء الانتخابات، أكد ان التاجيل يدخل البلاد في حالة فوضى وفراغ دستوري.

وقال الظالمي في تصريح ، ان “الانتخابات لابد من ان تجرى بوقتها المحدد كون تاجيلها سيدخل البلاد في فوضى وفراغ دستوري”، مشيرا الى ان “الحكومة لديها الاستعدادات والمبالغ لاجراءها وقد اعلنت ذلك صراحة حتى في المناطق المحررة او خيم النازحين”.

وأضاف “من يطالب بتاجيل الانتخابات معروف، واغلبهم من الوسط السني كونهم يخشون رأي الجمهور بهم بعد ان اوصلوه الى حافة الهاوية من خلال الشحن الطائفي للحصول على المكاسب السياسية وارضاءً لاجندات خارجية”،لافتا الى ان “من يسعى لتاجيل الانتخابات فاشل ويخشى رأي وكلمة الشارع”.

ورفضت النائب عن ائتلاف الوطنية جميلة العبيدي، اليوم الاحد، اجراء الانتخابات في الفترة القليلة المقبلة، وفيما اعتبرته نسفا للعملية الديمقراطية في البلاد، عزت ذلك الى غياب شريحة واسعة وعدم قدرتها على تأدية الانتخابات بسبب تهجيرها.

وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي قد اكد خلال مؤتمر صحفي عقده بمبنى محافظة كربلاء، امس السبت، على اجراء الانتخابات البرلمانية والمحلية بموعدها المقرر