اخبار سياسية محلية

بارزاني: لولا البيشمركة لما استطاع الجيش العراقي تحرير المدن

 

اكد رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني، الاحد، ان الجيش العراقي لم يتمكن من تحرير المدن التي سيطر عليها تنظيم داعش لولا تضحيات البيشمركة.

وقال بارزاني في كلمة له ان “البيشمركة حاول عدم الدخول باشتباكات مع القوات العراقية، الا ان الحشد الشعبي تعمد الاشتباك، وبالتالي سقوط ضحايا”.

واضاف “كنا نتوقع من المجتمع الدولي ان يوجه الشكر للبيشمركة على ما قدمته في الحرب ضد تنظيم داعش وتحرير المدن التي سيطر عليها التنظيم”، مشيرا الى انه “من غير المعقول ان يستقدم الجيش العراقي والحشد الشعبي اسلحتهم الحديثة للهجوم على مواطني كوردستان، ومنها دبابات ابرامز الاميركية وغيرها”.

وتابع بارزاني ان “القوى السياسية العراقية تعلم جيدا ان جميع المآسي التي تعرض لها الشعب الكوردي لم تتمكن من كسر ارادة هذا الشعب”، مردفا “لازلنا نقول ان الخيار السليمي والحوار هو خيارنا ايضا منذ البداية وحتى الان، ودليل ذلك ان حكومة الاقليم بادرت بتقديم مقترح للحوار”.

وزاد بارزاني “لو أرادوا تخريب الوضع وافساد تجربة كوردستان وفرض ارادة ظالمة فان امامهم الف طريق وطريق، والبيشمركة لن يسمحوا بذلك”.

وأوضح “لو يتصورون ان اعداداً من الحشد الشعبي التي تم السماح لهم بالدخول الى عدد من مدن كوردستان، فان هذه الاوضاع والظروف هي مؤقتة ولن تستمر الى مدى طويل”.

وشدد على “انني سأبقى بيشمركة مع شعبي، واتمنى منه ان يكون عالي العزيمة والارادة وان لا يسمح للاعداء بكسر ارادته وعزيمته”.