اخبار رياضية

برشلونة يفوز بلا جمهوره في يوم قمع الاستفتاء

 

قاد الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه بإحراز هدفين في فوز برشلونة 3-صفر على لاس بالماس في دوري الدرجة الأولى الأسباني لكرة القدم في مباراة أقيمت بدون جمهور يوم الأحد بعد اشتباكات بين الشرطة وناخبين في إقليم كتالونيا بسبب استفتاء محظور على الاستقلال عن إسبانيا.

وحسب وسائل إعلام محلية إن برشلونة المتصدر حاول تأجيل المباراة، لكن رابطة الدوري رفضت ذلك وأعلن النادي قبل 25 دقيقة من انطلاق المباراة أنها ستقام بدون مشجعين.

واقتحمت قوات مكافحة الشغب أماكن الاقتراع في كتالونيا في محاولة لإيقاف الاستفتاء المحظور للاستقلال عن أسبانيا، وقال مسؤولون في الإقليم إن 337 شخصا أصيبوا في الاشتباكات.

وهز سيرجيو بوسكيتس الشباك للمرة الأولى في الدوري في ثلاثة مواسم ليمنح برشلونة التقدم بهدف في الدقيقة 49 بعدما قفز ليضع كرة بعد ركلة ركنية من ميسي داخل المرمى.

وأحرز ميسي هدف برشلونة الثاني في الدقيقة 70 ولم يحتفل المهاجم الأرجنتيني كثيرا بهدفه ليضيف إلى الأجواء التي بدت وكأنها أشبه بالمران وليست مباراة في الدوري.

ووصل ميسي إلى تمريرة من لويس سواريز ليضيف الهدف الثالث في الدقيقة 77 ويرفع رصيده إلى 11 هدفا بالدوري هذا الموسم.

وحقق بذلك برشلونة فوزه السابع على التوالي في الدوري وحافظ على بدايته المثالية في الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا.

ويتصدر برشلونة الدوري برصيد 21 نقطة بفارق خمس نقاط عن أشبيلية صاحب المركز الثاني.

ويحتل ريال مدريد حامل اللقب المركز السادس برصيد 11 نقطة ويستضيف إسبانيول في وقت لاحق اليوم ويبحث عن انتصاره الأول في الدوري على ملعبه هذا الموسم.