اخبار سياسية محلية

طالباني: التطورات المحتملة تتطلب اكثر من اي وقت وحدة الصف الكوردي

رأى قوباد طالباني نائب رئيس حكومة اقليم كوردستان ان اوضاع الاقليم تتطلب وحدة الصف الكوردي، بخاصة فيما يتعلق بالمسائل الوطنية، لافتا الى ان ابواب الاقليم مفتوحة للتوصل سلميا مع بغداد الى حل لجميع المشاكل العالقة بين الطرفين.
جاءت تصريحات طالباني في اطار اجتماع مع اليستر بيرت الوزير البريطاني لشؤون الشرق الاوسط وشمال افريقيا اليوم الاثنين في اربيل، حيث اشاد بدور الحكومة البريطانية في الدعم الدائم لشعب كوردستان، خاصة في الحرب ضد تنظيم داعش الارهابي، مؤكدا ان حكومة الاقليم تسعى الى استمرار هذه العلاقات لتشمل كافة النواحي.
وقال طالباني بشان الاوضاع الداخلية في كوردستان ان “المحاولات مستمرة لاستعادة الثقة بين الاطراف السياسية، لبناء وحدة الصف السياسي والاجتماعي على مستوى المسائل الوطنية وجميع المسائل الحالية، موضحا ان الاوضاع الانية تتطلب منا ان نكون موحدي الصف اكثر من اي وقت مضى، خاصة في مسالة حق تقرير المصير وسبل مواجهة اي تطورات محتملة في المنطقة، والتي تدل جميع المؤشرات على انها في طريقها.”
وبشان العلاقات بين اربيل وبغداد قال طالباني ان “ابوابنا مفتوحة دائما للتوصل الى حل بين اربيل وبغداد فيما يتعلق بالمشاكل العالقة”.
وبصدد الاصلاحات في كوردستان، اشار طالباني الى ان الاصلاحات الحكومية ضرورة لتخطي جميع المعوقات وصياغة سياسة صحية لمستقبل الشعب.
من جانبه، اشاد اليستر بيرت الوزير البريطاني لشؤون الشرق الاوسط وشمال افريقيا خلال الاجتماع بالدور البطولي لقوات البيشمركة وجميع القوات العراقية في الحرب ضد داعش، مؤكدا ان الحكومة البريطانية مستمرة في علاقاتها مع اقليم كوردستان وتقديم كافة الدعم والتعاون لاجراء الاصلاحات في كوردستان لتخطي الازمات.